اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

جمعية 'التطوير المجتمعي' تشارك بفعاليات اليوم التراثي الاردني لجامعة الحسين التقنية (صور)

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/06/17 الساعة 00:23
الاردن,جامعة الحسين التقنية,مدار الساعة,الأردن,أمانة عمان,اقتصاد,وزارة التنمية الاجتماعية,ولي العهد,
مدار الساعة - احتفالا بالمناسبات والأعياد الوطنية، شاركت جمعية التطوير المجتمعي أمس في الفعاليات التراثية التي نظمتها جامعة الحسين التقنية تحت عنوان " يوم التراث الأردني الأول" بمشاركة واسعة من مؤسسات المجتمع المدني.
وتخلل اليوم على العديد من الفعاليات الفنية والتراثية الأردنية التي قدمتها الجهات المشاركة، فضلا عن العروض الفلكلورية التراثية والشعبية التي قدمتها فرقة أمانة عمان للفنون الشعبية.
وأكدت رئيسة الجمعية امل السيد، أهمية هذه الفعاليات التي تبرز قدرات المرأة الاردنية ومهاراتها، وجمالية منتجاتها وصنعها لفائدة المجتمع المحلي.
وعبرت عن شكرها لإدارة الجامعة على إقامة هذا اليوم التراثي الذي يؤكد على أهمية الاهتمام بقطاعات الحرف والصناعات اليدوية التقليدية التي ترتبط بالإرث والتراث، وتعمل على تنمية مواهب النساء وصقلها ما يساعدهن على التمكين الاقتصادي لهن ولأسرهن وبالتالي للمجتمع بأكمله.
وتنفذ الجمعية مشروعاتها التنموية بالشراكة مع جمعية إسعاد للتنمية والتطوير وبدعم من الاتحاد الأوروبي وبالتعاون مع منظمة الخبرة الفرنسية ووزارة التنمية الاجتماعية.
وكانت الجمعية أطلقت مشروع "حقي اعمل ٢" الذي يأتي استكمالا لمشروع "حقي أعمل 1"، الذي نفذته الجمعية بمنحة من المبادرة النسوية الأورومتوسطية، المدعوم من الاتحاد الأوروبي والصندوق الائتماني الأوروبي "مدد".
ويأتي المشروع ضمن مكونات مؤسسات المجتمع المدني، وتنفذه منظمة الخبرة الفرنسية، بالشراكة مع وزارة التنمية الاجتماعية تحت مظلة "مشروع دعم الاتحاد الأوروبي للحماية الاجتماعية في الأردن" والممول من الاتحاد الأوروبي.
يذكر أن جامعة الحسين التقنية HTU، تم تأسيسها كمبادرة تابعة لمؤسسة ولي العهد وتهدف إلى تطوير نموذج تعليم تقني مميّز في الأردن، بالإضافة إلى رفد سوق العمل المحلي والإقليمي بشباب مدرب ومؤهل في مجالات الهندسة وعلم الحاسوب التقنية.

Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/06/17 الساعة 00:23