انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

عبدالهادي راجي يسأل: هل يوجد حوار غير مباشر أردني إيراني؟

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,القوات المسلحة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/06/03 الساعة 22:50
حجم الخط
مدار الساعة - نثر الزميل الصحفي المعروف عبدالهادي راجي المجالي سؤالاًعلى صفحته الفيسبوكية.
المجالي سأل: هل يوجد حوار غير مباشر بيننا وبين الإيرانيين؟ حول الجنوب السوري.. أنا لا أعرف حقيقة، ولكن لا يوجد ما يمنع ذلك .. فالمصلحة الوطنية تقتضي منا الانفتاح على الجميع..
سؤال او تساؤل المجالي جاء في وقت يواجه فيه الجيش الاردني "حرب مخدرات".
وكان مدير الإعلام العسكري العقيد مصطفى الحياري، صرح اخيرا بأن الذي يحدث على الحدود الشمالية الشرقية للمملكة الأردنية الهاشمية هو أن نشامى القوات المسلحة يواجهون حاليا حرب على هذه الحدود ، "حرب مخدرات".
وأضاف : "لدينا في السنوات الأخيرة 2020 – 2021 -2022 زيادة كبيرة بأضعاف بالنسبة لعمليات ومحاولات التسلل وبشكل رئيسي تهريب المخدرات".
ولفت الحياري إلى أن "التهريب ممنهج تقوده تنظيمات منظمة مدعومة من جهات خارجية وهذا بالاعتماد على ما نشاهده ، ونحن القوات المسلحة ما نشاهده وما نتعامل معه بشكل يومي على حدودنا الشمالية ، عمليات التهريب تتم من قبل مجموعات من 3 إلى 4 مجموعات وكل مجموعة تتألف من 10-20 شخصاً تقسم هذه المجموعات فئة تعمل على الاستطلاع " المراقبة" وفئة أخرى تعمل على تشتيت جهود المراقبة من قبل نشامى القوات المسلحة وفئة أخرى تنتظر الفرصة المناسبة لتقوم بعمليات التهريب ."
وتابع: "هذه المجموعات تتلقى دعما أحيانا من قبل مجموعات غير منضبطة من حرس الحدود السوري ومن مجموعات أخرى ، وبالتالي هي عمليات ممنهجة".
مدار الساعة ـ نشر في 2022/06/03 الساعة 22:50