الانتخابات البرلمانية 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

بشرى سارة من وزارة الداخلية إلى المستثمرين في الاردن

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/06/02 الساعة 20:31
وزارة الداخلية,الاردن,مدار الساعة,اقتصاد,
مدار الساعة - لم يكن لقاء تقليديا؛ ذاك الذي جمع وزير الداخلية مازن الفراية بمساعدي المحافظين لشؤون التنمية والموظفين العاملين في وحدات التنمية في المحافظات الثلاثاء الماضي.
مدار الساعة اطلعت على تفاصيل ذلك اللقاء.
وزير الداخلية، مازن الفرايه، وجه، الاقسام المسؤولة في الوزارة ووحدات المحافظات لتقديم التسهيلات المطلوبة للمستثمرين في المجـال التنمـوي.
وبحسب ما وقفت عليه مدار الساعة في الاجتماع فإن خدمة المستثمر ستنعكس في معالجة الاثار السلبية لجائحـة كورونـا وأثرهـا علـى الواقـع الاقتصادي والاجتماعي.
ووجه الفراية للانتقال بالعمـل التنموي الى ارقـى المستويات وافضلها.
وحث الفراية في اللقاء الموظفين ومدراء الوحدات التواصـل مع المستثمرين باستمرار، والخـروج مـن العمـل الـروتيني بإضافة مبادرات تخـدم المجتمع والمنطقة.
ودعا الى ضرورة قيام الحكـام الاداريين بالتواصـل مـع كـافـة المؤسسات المدنية والرسميـة في المحافظـة لمناقشـة واستعراض الأوضـاع الاقتصـادية في المحافظـة بالتشارك ما بين القطاعين العام والخاص.
أكد على أن أولوية الوزارة ومركز عملها المحوري هو الدور التنموي، الأمر الذي "يتطلب إيلاء هذا الدور الاهتمام والعناية اللازمتين".
كما دعا الى التواصـل مـع المجتمع المحلي والمبادرات القائمة في المحافظات وخصوصا المبادرات الشبابية والتي تدعم المرأة.
واشار الى أهميـة التعـاون مـع مجالس المحافظات والمجالس البلديـة وان يكـون اطـار العمـل تكاملي وليس تنافسـيا لـحـل مشكلتـي الفقر والبطالة وخلـق فـرص عمـل مـن خلال مشاريع استثمارية والاستفادة من الميزة النسبية للمحافظة.
ودعا الى متابعـة المبادرات الملكيـة وجميـع المشـاريع التي تنفـذ في المحافظـة وأن يكـون الحاكم الإداري هـو المرجـع الـرئيس لـذلك واعـداد تقـارير تقـدم سـير العمـل للمبادرات والمشاريع مع رفع التوصيات المناسبة بشكل دوري، اضافة الى متابعـة المشاريع التي تنفـذ مـن الـدول المانحـة التمويـل الاجـنبي، وتزويـد الوزا بتقارير دورية حول هذه المشاريع.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/06/02 الساعة 20:31