انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

وزير الزراعة يبحث تحديات الاستثمار في حوضي الحماد والسرحان

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/06/01 الساعة 18:50
مدار الساعة,دائرة الأراضي والمساحة,وزارة الزراعة,
مدار الساعة - بحث وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات مع مستثمرين تقدموا بطلبات استثمار ضمن مشروع استثمار أراضي الخزينة لأغراض زراعية في حوضي الحماد والسرحان بالشراكة مع القطاع الخاص.
ووفق بيان الوزارة، الأربعاء، استمع الحنيفات إلى مداخلات المستثمرين، وأكد على المضي في تذليل التحديات وصولا إلى تحقيق الاستثمار الأمثل لهذه الأراضي وبما يحقق القيمة المضافة من تشغيل لأبناء المجتمعات المحلية واستخدام التقنيات الزراعية ذات الكفاءة في استخدام مياه الري والتوجه نحو المشاريع الريادية والزراعات التصديرية والتصنيعية ودعم استراتيجية الأمن الغذائي من خلال زراعة محاصيل العجز وزيادة الإنتاج الزراعي من السلع الاستراتيجية.
وبين الحنيفات أن التعامل مع هذه التحديات سيكون بشكل سريع ومباشر وذلك قبل الانتهاء من الإجراءات النهائية لقبول الطلبات خلال الأسابيع القادمة وضمن آليات العقد الموحد الذي شكل وسيلة تقلل من الحلقات الإجرائية الحكومية.
وحضر الاجتماع 8 شركات تقدمت بطلبات من خلال دائرة الأراضي والمساحة، وتم استقبال هذه الطلبات من قبل وزارة الزراعة مزودة بدراسة لنوعية الاستثمار والمحاصيل المراد زراعتها وتوفر الشروط المالية والجدية للمستثمرين.
وثمن الحضور توجه الحكومة للشركة الحقيقية والمثمرة مع القطاع الخاص وأهمية العقد الموحد في تخفيف العبء على المستثمرين.
ويذكر أن الوزارة قد أعلنت عن فتح باب التقديم للاستثمار في حوضي الحماد والسرحان وضمن شروط تضمن الجدية في المتقدم وانعكاس الاستثمار على المجتمع المحلي والأسواق التصديرية.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/06/01 الساعة 18:50