انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

أول رحلة طيران داخلية بطاقم نسائي خالص في السعودية

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/05/22 الساعة 05:53
السعودية,مدار الساعة,
مدار الساعة -أتمت شركة طيران سعودية أول رحلة في تاريخ البلاد بطاقم نسائي كامل، وفق ما أفاد مسؤولون، في خطوة وصفت بحدث مهم على طريق تمكين النساء في المملكة.
وأقلعت رحلة شركة "فلاي أديل" منخفضة الكلفة للخطوط الجوية السعودية من العاصمة الرياض الى جدة، وفق المتحدث باسم الشركة عماد اسكندراني.
وأفاد اسكندراني بأن "غالبية" طاقم الطائرة المؤلف من 7 عناصر كن نساء، بما في ذلك مساعدة قائد الطائرة، ما عدا الكابتن التي كانت أجنبية.
وأثنت الهيئة العامة للطيران المدني في السعودية التي أكدت إعلان شركة "فلاي أديل" السبت على توسع دور النساء في قطاع الطيران في السنوات الماضية.
وفي 2019 أعلنت الهيئة أول رحلة طيران بين طاقمها مساعدة سعودية لقائد الطائرة.
وتشمل الأهداف السعودية لقطاع الطيران والمندرجة في إطار إصلاحات رؤية 2030 زيادة حركة المسافرين سنوياًَ بأكثر من ثلاثة أضعاف إلى 300 مليون مسافر بنهاية العقد الجاري.
وتسعى المملكة أيضاً إلى جذب استثمارات في القطاع بمئة مليار دولار بحلول 2030، وإنشاء شركة طيران وطنية جديدة وبناء مطار ضخم في الرياض، وزيادة الشحن بمقدار 5 ملايين طن كل عام.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/05/22 الساعة 05:53