انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات برلمانيات وفيات وظائف للأردنيين رياضة أحزاب مقالات مختارة أسرار ومجالس تبليغات قضائية مقالات الموقف شهادة جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة طقس اليوم

حزب الشورى : القدس ستبقى العاصمة الأبدية لفلسطين

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن
مدار الساعة ـ
حجم الخط
مدار الساعة - راشد فريحات -اكد حزب الشورى ان القدس ستبقى العاصمة الأبدية لفلسطين وهي أساس السلام ومحاولة العبث او المساس بمقدساتها خطر وانتهاك لمكانتها الدينية و التاريخية على مر الزمان .
وعبر الحزب في بيان له اليوم عن رفضه القاطع لتصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت التي زعم فيها أن السيادة على مدينة القدس والمسجد الأقصى إسرائيلية معتبرا ان هذه التصريحات لا قيمة لها وان جميع اشكال الاستيطان غير شرعية في جميع الأراضي الفلسطينية.
وبين ان رفض بينيت يشكل إعلاناً صريحاً بأنه لا وصاية هاشمية على الأماكن المقدسة في القدس المحتلة ويعد تراجعاً عن التفاهمات الإسرائيلية الأردنية التي نص عليها اتفاق السلام في وادي عربة.
واكد البيان أن المكانة البارزة للسياسة الأردنية والتقدير الكبير والثقة التي يحظى بها جلالة الملك لدى مختلف القيادات العالمية جعلت من دعوات جلالته المتزنة للسلام وطرحه القانوني بضرورة نصرة وإنصاف الشعب الفلسطيني وإعادة حقوقه المسلوبة تجد من ينصت لها في العالم .
وحذر البيان من استمرار الممارسات التي تنتهجها قوات الاحتلال الاسرائيلي ضد الفلسطينيين والاماكن المقدسة داعيا الى اتخاذ إجراءات فورية ردا على حكومة الاحتلال وتصريحاتها .
مدار الساعة ـ