انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات برلمانيات وفيات أحزاب وظائف للأردنيين رياضة مقالات مقالات مختارة أسرار ومجالس تبليغات قضائية الموقف شهادة جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة طقس اليوم

سيميوني: كرة القدم 'مُعقّدة جداً'

مدار الساعة,أخبار رياضية
مدار الساعة ـ
حجم الخط
مدار الساعة -اعتبر المدير الفني لأتلتيكو مدريد، الأرجنتيني دييغو سيميوني، عقب الفوز في "الدربي" على ريال مدريد بهدف نظيف على ملعب واندا ميتروبوليتانو في قمة الجولة الـ35 لليغا، أنهم "لم يحسموا شيئاً بعد" لأنه تتبقى لهم 3 مباريات، وذلك في إشارة لمقعد دوري الأبطال في الموسم المقبل.
وكان "الأتلتي" انتصر بهدف البلجيكي يانيك كاراسكو من ركلة جزاء على "الميرينغي"، ليرفع رصيده إلى 64 نقطة في المركز الرابع، ويبتعد بفارق 6 نقاط عن مطارده ريال بيتيس قبل 3 جولات على النهاية، ليقترب من حسم مقعده في "التشامبيونز ليغ" في الموسم المقبل.
وقال سيميوني في المؤتمر الصحافي بعد المباراة "لم نحسم شيئاً بعد، تتبقى أمامنا 3 مباريات، و9 نقاط ليست قليلة، وسنواجه 3 منافسين أقوياء، إلتشي على ملعبه، ثم إشبيلية، ثم ريال سوسييداد. كرة القدم علمتنا أنه لا يمكن أن نتنازل عن تكرار نفس أداء اليوم أمام إلتشي".
كما أبدى المدرب الأرجنتيني أسفه لضياع "فرصتين واضحتين للتسجيل" في الشوط الأول، بينما في الثاني "تكرر هذا الموف بثلاث أو أربع، أو حتى خمس فرص محققة"، في مباراة فشلوا في حسمها بنتيجة أكبر بسبب "غياب الدقة" في اللمسة الأخيرة.
وأوضح "علينا مواصلة التحسن في هذا الجانب، لأن المواقف التهديفية موجودة مثلما حدث مع كاراسكو وكونيا وغريزمان، الذي لم نعتد على مشاهدته بهذه الحالة أمام المرمى، ولكن عندما يكون هناك فريق يصنع هذا الكم من الفرص، كما حدث في الشوط الثاني، فهذا يعني أن الفريق يؤدي بشكل جيد".
وأوضح الـ"تشولو" كيف استعد فريقه لمواجهة الدربي.
وقال في هذا الصدد "بحثنا عن الضغط العالي، في مباراة بهذه الكثافة لاستعادة الكرة في منتصف ملعب المنافس، وتهديد مرماهم بشكل مستمر. كما أننا نجحنا في التدرج بالكرة من الخلف بشكل طيب، ومنعنى الريال من إمكانية العودة في النتيجة في الدقائق الأخيرة، كما اعتاد مؤخراً".
وشدد سيميوني على أن التأهل لدوري الأبطال في الموسم المقبل لم يُحسم بعد، لأن كرة القدم "مُعقّدة جداً"، بينما أثنى على جماهير الفريق التي كانت دائماً بجانب الفريق في كل الظروف.
وأشار "نحتاج لإنهاء الموسم بأفضل شكل ممكن، لدينا جماهير مذهلة، في موسم مهتز، ولكنهم دائماً بجانبنا. مشاهدة جماهيرنا قبل المباراة كان أمراً مؤثراً بالنسبة لنا، ولدينا مسؤولية والتزام تجاه الفريق والنادي، وهذه الجماهير للحفاظ على مستوانا حتى النهاية".
وحول مصافحته للإيطالي كارلو أنشيلوتي، بعد المباراة، أوضح أن الأمر غير معتاد بالنسبة له، لأنه اعتاد الذهاب مباشرة لغرف تبديل الملابس بعد نهاية كل مباراة، ولكن هذا لم يمنعه من إبداء إعجابه الكبير بصاحب الـ62 عاماً.
مدار الساعة ـ