انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

وزير الزراعة البرازيلي في الاردن لهذا السبب

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/05/04 الساعة 10:38
الاردن,مدار الساعة,الأردن,اقتصاد,مصر,
مدار الساعة -ذكرت وسائل إعلام أن البرازيل ستلجأ إلى 3 دول عربية بينها الأردن لتأمين احتياجاتها من الأسمدة، في ظل الأزمة الأوكرانية وتبعاتها الاقتصادية.
وأفيد في هذا الشأن بأن وزير الزراعة البرازيلي الجديد، ماركوس مونتيس، سيزور هذا الأسبوع الأردن والمغرب ومصر، في جولة دبلوماسية الهدف منها بحث “سبل زيادة واردات الأسمدة من تلك البلدان، في خضم الأزمات الدولية القائمة”.
ونُقل عن مونتيس قوله في تصريح لوكالة “رويترز” إن “هذه الرحلة تعكس دبلوماسية الأسمدة التي تنهجها البرازيل”، مشيرا إلى أن “ممثلي القطاع الخاص سيرافقونه خلال هذه الرحلة”.
ولفت الوزير البرازيلي إلى أن “البرازيل تعتمد على الواردات لتأمين 85 بالمائة من احتياجاتها من الأسمدة، لكنها تشعر بالقلق من النقص العالمي المحتمل، بعد فرض الدول الغربية العديد من العقوبات على روسيا وبيلاروس”.
وكشف مونتيس في تصريحه أن بلاده “تسعى إلى تشجيع المستثمرين الأجانب على إنتاج الأسمدة، بالموازاة مع تشجيع الإنتاج المحلي في الوقت نفسه”، مشيرا في ذات الوقت إلى أن هذه “الزيارة كان من المفترض إجراؤها الشهر الماضي، لكن تم تأجيلها بسبب رمضان”.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/05/04 الساعة 10:38