انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

العبث في تأخير التأمين الصحي لاعضاء نقابة الصحفيين لمصلحة من.؟؟

مدار الساعة,مقالات
مدار الساعة ـ نشر في 2022/04/08 الساعة 15:36
حجم الخط
مدار الساعة - كتب:محمود ابوداري
جدل وتأخير في تجديد عقد التأمين الصحي في نقابة الصحفيين و لدينا وثيقة .. وانقسامات في لجنة التأمين الصحي
اصبح ظاهرا للعيان ان هناك خلافات بين اعضاء مجلس نقابة الصحفيين في موضوع التأمين الصحي للنقابة الامر الذي ادى الى تمديده لمدة شهر لحين البت بالموضوع .
لجنة التأمين الصحي المشكلة من قبل المجلس بذلت قصارى جهدها لإنجاز ملف التأمين الصحي وتواصلت مع الشركات ومجلس النقابة من اجل اعتماد شركة لتقوم بتقديم الخدمة والرعاية الصحية للزملاء .
واوصت اللجنة في وقت سابق بتجديد عقد شركة غلوب مد لكن كتاب التوصية لم يصل الى المجلس ولم يناقش ولا نعرف ما هي الدوافع وراء اخفاء التوصيــة .
المجلس اصبح متلبكا وهناك خلافات في اتخاذ القرارات وإصدار البيانات لكن موضوع التأمين الصحي يجب ان يتم انجازه وخصوصا أن الشركة التي اوصت بها لجنة التأمين الصحي مجربة وكانت ايجابية في التعامل والالتزام مع الزملاء.
الغريب ان هناك من دفع باتجاه تغيير الشركة والأمر يثير الاستغراب و الشكوك..
التأخير في توقيع عقد التأمين وعدم انجازه من المجلس دفع برئيس لجنة الصحة إلى تقديم استقالته .
نقول مازال المجلس منقسم حول هذا الملف لا نعرف ما هي الأسباب والغايات لذلك نطالب المجلس بحسم هذا الملف باسرع وقت وخصوصا ان اللجنة قامت بدورها على اكمل وجــه .
كما نطالب المجلس في ظل الظروف الصعبة التي يعاني منها الزملاء في الوسط الصحفي عدم رفع رسوم التأمين الصحي لأن الوضع لا يتحمل وخصوصا ان هناك اصوات في المجلس تدعو لذلك سنكشفها قريبا.
و ليعلم المجلس انه في حال ركب رأسه ورفع علينا اشتراك التأمين اننا سننظم اعتصاما احتجاجيا عليه امام النقابة و لن نقبل بظلمه.
مدار الساعة ـ نشر في 2022/04/08 الساعة 15:36