اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

الحكومة: توقيع الاتفاقية الخاصة بإنشاء مستشفى تعليمي خلال أسبوع إلى أسبوعين

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/04/03 الساعة 11:43
مدار الساعة,رئاسة الوزراء,الأردن,
مدار الساعة - توقع رئيس الوزراء بشر الخصاونة، الأحد،توقيع الاتفاقية الخاصة بإنشاء مستشفى تعليمي يعكف على إنشاؤه صندوق الاستثمارات السعودي خلال أسبوع إلى اسبوعين.
وأضاف خلال مؤتمر صحفي عقد في رئاسة الوزراء لإطلاق البرنامج الوطني للتشغيل أنه جرى توقيع عدة اتفاقيات مع جهات عربية واجنبية مهتمة بالعمل في الأردن سواء بمجال الطاقة المتجددة أو الهيدروجين الأخصر حيث يوجد جهات دولية تجري دراسات استكشافات وجرى توقيع اتفاقيات معهم للعمل في الأردن.
وقال الخصاونة إن الحكومة وصلت في مشاوراتها إلى مراحل نهائية في جلب استثمارات عربية وحل مشاكل مشاريع متعثرة عبر تدخلات حكومية لتحقيق النجاح مثل مشاريع أبراج السادس.
الرئيس التنفيذي للصندوق السعودي الأردني للاستثمار عمر الور قال في تصريح سابق عام 2020، إنّ مشروع الرعاية الصحية(المستشفى التعليمي)، الذي يبلغ حجم الاستثمار فيه نحو 400 مليون دولار مبدئياً، يتكون من مستشفى جامعي بسعة 300 سرير و60 عيادة خارجية، إضافة الى جامعة طبية بسعة 600 مقعد، بمعدل 100 مقعد لكل عام دراسي.
وبيّن، أن المشروع سيسهم في الارتقاء بمستوى خدمات الرعاية الصحية في الأردن وزيادة تنافسيتها إقليمياً وعالمياً في مجال التعليم الطبي والسياحة العلاجية، إضافة إلى نقل المعرفة والخبرات العالمية إلى الأردن، والتركيز على البحث العلمي والتطوير في مجال العلوم الطبية، وتوفير أكثر من 5 آلاف فرصة عمل بشكل دائم.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/04/03 الساعة 11:43