أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات برلمانيات وفيات أحزاب وظائف للأردنيين رياضة مقالات مقالات مختارة أسرار ومجالس تبليغات قضائية شهادة جاهات واعراس مناسبات الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة طقس اليوم

النقابة تؤجل اشتراكات الصحفيين

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,كورونا,نقيب الصحفيين
مدار الساعة ـ
حجم الخط
مدار الساعة - قرر مجلس نقابة الصحفيين الاردنيين خلال الجلسة التي عقدها اليوم برئاسة نائب النقيب الزميل جمال شتيوي تأجيل الرسوم والاشتراكات السنوية للنقابة لمدة شهرين اعتبارا من يوم غد الخميس الموافق 3132022 باستثناء مستحقات التأمين الصحي المترتبة على الزملاء من العام الماضي.
فيما انسحب نقيب الصحفيين الزميل راكان السعايدة من التصويت، وقال لـ مدار الساعة: لا يجوز عرض اي امر مخالف للقانون للتصويت خاصة وان استشارة المستشار القانوني تؤكد ان لا صلاحية للمجلس على الاطلاق لتأجيل تسديد الرسوم وبالتالي كوني مؤتمنا على القانون وعلى عدم وضع عضوية الزملاء محل شبهة قانونية فارتأيت الا اشارك في التصويت او عرض اي امر مخالف للقانون للتصويت".
نقابة الصحفيين تؤجل الرسوم والاشتراكات السنوية لمدة شهرين
واستند المجلس في قراره على قانون الدفاع والظروف المعيشية الصعبة التي يمر بها الزملاء في الهيئة العامة اثر تداعيات جائحة كورونا حيث رأى الزملاء الموقعين على القرار ان القرار يخدم المصلحه العامة.
ووافق على القرار الزملاء نائب النقيب جمال شتيوي وامجد سنيد وزين الدين خليل وعلي فريحات وجميل غدايره وبلال العقايلة وموفق كمال .
وامتنع عن التصويت الزميل ابراهيم قبيلات فيما انسحب من الجلسة الزميلين نقيب الصحفيين راكان السعايدة وامين السر عدنان برية احتجاجا على مخالفة القرار لقانون النقابة واستنادا لاستشارة المستشار القانوني للنقابة المحامي محمود قطيشات فيما تغيب عن الجلسة الزميل خالد القضاه بعذر مشروع.
واعتبر الزملاء الموافقون على القرار ان القرار له مبرراته حيث ان المجلس اجل في وقت سابق الرسوم المترتبة على الزملاء خلال جائحة كورونا.
كما قرر المجلس اعتبار صندوق اسكان الصحفيين غير مرتبط بالصناديق الاخرى كونه اختياري ويحق للزملاء المنتسبين الدفع في اي وقت خلال العام على ان يتحمل الزملاء الغرامة المقررة وهي دينارين و٤٠ قرشا
كما قرر المجلس اعتبار صندوق اسكان الصحفيين غير مرتبط بالصناديق الاخرى كونه اختياري ويحق للزملاء المنتسبين الدفع في وقت خلال العام على ان يتحمل الزملاء الغرامة المقررة وهي دينار عن كل شهر تأخير.
مدار الساعة ـ