انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

'صالات الأفراح' تأمل برفع نسبة الإشغال لـ50-60% بعد إلغاء تحديد الطاقة الاستيعابية

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن
مدار الساعة ـ نشر في 2022/03/21 الساعة 23:28
حجم الخط
مدار الساعة ـــ قدرّ نقيب أصحاب صالات الأفراح "تحت التأسيس" مأمون المناصير، الاثنين، نسبة إشغال صالات الأفراح بنحو 15-20%، متأملا أن ترتفع النسبة إلى 50-60% بما يسهم بإعادة الكادر الوظيفي الذي جرى الاستغناء عنه خلال كورونا.
وعن توجه الحكومة لتعديل عدد من أوامر الدفاع، بشكل يتضمن إلغاء شروط تحديد الطاقة الاستيعابيّة في التجمّعات الداخليّة والخارجيّة، خصوصا صالات الأفراح والمطاعم قال المناصير: "خطوة إيجابية ممتازة ستنعكس على القطاعات الأكثر تضررا وسيكون في الأيام القادمة انتعاش بالتوجه لصالات الأفراح التي كانت أكثر القطاعات تضررا ولا تزال".
وأضاف المناصير أن الإجراءات الصارمة التي قامت بها الحكومة مع صالات الأفراح دفعت المواطنين إلى التوجه للمزارع لإقامة الاحتفالات والآن سيتجه المواطنون من جديد لصالات الأفراح.
"الآن يهمنا أن نكسب ثقة الزبائن ونحن نعلم أن الناس تمر بضائقة مالية وعدم وجود سيولة وبذلك ستكون الأسعار في متناول الجميع ومقبولة لأن نسب الإشغال متدنية " بحسب المناصير.
أعلن وزير الدولة لشؤون الإعلام، الناطق الرسمي باسم الحكومة فيصل الشبول، الاثنين، أنّ الحكومة بصدد تعديل عدد من أوامر الدّفاع، بهدف تخفيف القيود على الأفراد والمنشآت، وذلك بالتزامن مع قرب حلول شهر رمضان المبارك.
تتضمّن التعديلات، إلغاء شروط تحديد الطاقة الاستيعابية في التجمّعات الداخليّة والخارجيّة، خصوصا صالات الأفراح والمطاعم، بما في ذلك إلغاء شرط تحديد أعداد الجالسين على نفس الطّاولة في المطاعم، وكذلك السماح بإقامة الخيم الرمضانية وموائد الرحمن.
مدار الساعة ـ نشر في 2022/03/21 الساعة 23:28