انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

الجيطان: لا توجد أي مادة سيبقى سعرها ثابتا لغاية سنة عدا الخبز

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/03/17 الساعة 23:24
مدار الساعة,الأردن,
مدار الساعة - توقّع ممثل قطاع الصناعات الغذائية في غرفة صناعة الأردن محمد الجيطان، عدم ثبات أسعار المواد الغذائية ولغاية عام أو أكثر، باستثناء الخبز.
وقال الجيطان لـ "المملكة"، "لا توجد أي مادة ستبقى ثابتة على سعرها من الآن ولغاية سنة أو أكثر باستثناء مادة الخبز، إذا بقيت الأوضاع على ما هي عليه، والسبب أن القمح موجود كمخزون والخبز مسعّر، ولا ارتفاعات على مواده الخام".
وتحدث عن وضع "صعب" بشأن ارتفاع أسعار المواد الخام والمواد الغذائية عالميا، لكن في الأردن الأسعار كانت مستقرة لفترة نتيجة وجود بعض المخزون، لكن في الأيام المقبلة، قد تكون هناك ارتفاعات للأسعار نتيجة الارتفاعات في الأسواق العالمية بعد 3 أو 4 أشهر.
وأشار الجيطان إلى وجود مخزون في الأردن من الزيوت، كما أن المواد الغذائية الأخرى متوافرة لكن توافر المخزون تتفاوت مدته بين 4 و6 أشهر بحسب المادة الغذائية، باستثناء القمح الذي مخزونه يكفي لحوالي 12-15 شهرا.
وقال إن الدجاج المجمد البرازيلي أصبح سعره أعلى نوعا ما، وبذلك ازداد الطلب على الدجاج المحلي، في المقابل ارتفعت أسعار الأعلاف وزادت كلف الإنتاج.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/03/17 الساعة 23:24