انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات برلمانيات وفيات أحزاب وظائف للأردنيين رياضة مقالات مقالات مختارة أسرار ومجالس تبليغات قضائية الموقف شهادة جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة طقس اليوم

57.7 % من قيمة الأوراق المالية في قطاع البنوك يحوزها الاستثمار غير الأردني بحزيران

مدار الساعة,أخبار اقتصادية,الأوراق المالية,قطاع البنوك,مركز إيداع الأوراق المالية
مدار الساعة ـ
حجم الخط

مدار الساعة - شكلت في حزيران الماضي قيمة الأوراق المالية التي يمتلكها الاستثمار غير الأردني في قطاع البنوك نحو 57.7% من إجمالي قيمة الأوراق المالية في هذا القطاع بتلك الفترة. وفقا لما أعلن مركز إيداع الأوراق المالية.

وفي تفاصيل ذلك، فإن الاحصائيات التي أعلنها مركز إيداع الأوراق المالية على موقعه الإلكتروني كشفت عن وصول قيمة الأوراق المالية في حزيران المنصرم المملوكة عربيا إلى ما يربو على 5 مليارات و635 ألف دينار، وبعدد أوراق مالية وصل إلى ما يزيد على 1 مليار و249 مليون ورقة مالية، فيما بلغت في الشهر الماضي قيمة الأوراق المالية التي يمتلكها الاستثمار غير العربي ما يربو على 729 مليون و133 ألف دينار، وبعدد أوراق مالية تجاوز 191 مليون و755 ألف ورقة مالية.

وعلى صعيد الاستثمار المحلي، فإن قيمة ملكيته للأوراق المالية في حزيران الماضي وصلت وفقا للاحصائيات التي أعلنها مركز إيداع الأوراق المالية إلى ما يربو على 4 مليارات و203 مليون دينار، وبعدد أوراق مالية وصل إلى أكثر من 1 مليار و498 مليون ورقة مالية، وفق الراي.

وبحسب الاحصائيات ذاتها فإن عدد سجلات قطاع البنوك المودعة لدى مركز إيداع الأوراق المالية بلغ 16 سجلا في الشهر الماضي، بما نسبته 6.35% من إجمالي عدد السجلات المودعة لدى مركز إيداع الأوراق المالية في ذلك الشهر.

مدار الساعة ـ