انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

هو ما في غير خَلَف؟!..

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/02/16 الساعة 21:04
مدار الساعة,
كثير ما ضحكنا وتندرنا بقصة خلف لاعب الكراتيه الذي انضم الى جيش بلاده..
فسأله المدرب.. لو لقيت جندي من الاعداء شو بتعمل؟!..
فَرَد خلف.. اضره بايدي وبربطه وبوديه للمعسكر..
سأله ثانيةً.. طيِّب لو لقيت ثلاث اعداء؟!..
فقال.. اضربهم بِيدي وبرِجلي واربطهم واسلمهم للمعسكر..
طيِّب واذا سبعة اعداء حاوطوك؟!..
اجاب.. اسحب عليهم السلاح واثبتهم واربطهم وابعثهم للمعسكر..
طيِّب يا خَلَف اذا عشرين من الاعداء لقيتهم قدامك؟!..
هون اخذ خَلَف نفس عميق وقال.. يلعن ابو هيك جيش.. ما فيه غير خَلَف..
الشاهد في الموضوع.. اننا وللاسف نشاهد ونسمع عن كثيرين من الموظفين الذين يعملون عملين او اكثر في اكثر من جهة او داخل الجهة الواحدة تحت مسميات مختلفة.. اكانت انتدابا.. او شراء خدمة معينة لا يقدر عليها اي زميل غيره.. او عمل اضافي للحاجة الملحة.. او استشارات.. او ما شابه ذلك من بنود قانونية مستغلة بعناية من قبل من يريد استغلالها.. فيأخذ راتبا من الجهة الرئيسية التي هو على سجلاتها ومكافأة من الاخرى..
والمضحك المبكي في ذلك.. هو سماع انين المسؤولين في شتى المناسبات من الحمل الثقيل والبطالة المقنعة والتركة المتعبة التي ورثوها عن اسلافهم..
اليس من العقل السليم والمنطق القويم ان يتم استغلال طاقات وخبرات وامكانات الموظفين الجالسين في بيوتهم او يداومون ليختموا بطاقات الدوام ويتقاضون رواتب كاملة لشغل مكان (خَلَف) مَن يعمل عملا اضافيا لعمله الاصيل.. والموصوف من ادارته انه مقطوع النظير وكامل الاوصاف وابو "الهياهي"؟!..
يا ايها المسؤول الذي ينادي صبح مساء من الحمل الثقيل الذي وضعه غيره على اكتاف موقع مسؤوليته.. اليس من باب مكافحة الفساد وضبط الامور واحقاق الحق.. وضع كل موظف يتقاضى راتبا.. ويجلس دون اي تكليف يُذكر تحت المجهر.. ليثبت اهليته للعمل واستحقاقه لراتبه الذي يتقاضاه؟!.. او عليه المغادرة وتحويل راتبه لشخص يستحقه ويعاني من البطالة؟!..
هذه برقية الى صاحب القرار.. من مواطن يحب ان تسير الامور بشكلها الصحيح.. واستغلال الموارد للصالح العام بشفافية ومهنية وكفاءة.. ويكره الانين الكاذب المخادع.. ويحاول جاهدا تسليط الضوء على مكامن الخلل بشكل موضوعي.. واعطاء الفرصة للمسؤول لتعديل مسيرته..
اقول فيها.. ان كان ولا بد من وجود حمل زائد عندك ايها المسؤول.. ولا تستطيع التغلب عليه.. من كثر الضغوط التي يمارسها عليك المتنفذون.. فعليك على الاقل ان تكون غير فاسد.. وتستغل طاقاتهم في مصلحة العمل.. ولا تحمل موقع صلاحياتك ومسؤولياتك نفقات اضافية لاشخاص يتقاضون رواتب.. مشرعن ذلك تحت اي بند من البنود التي بات يعرفها الجميع..
ابو الليث..
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/02/16 الساعة 21:04