انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

السيسي يترك مكانه في مؤتمر للطاقة وتوجه للترحيب بوزيرة الطاقة الإسرائيلية (فيديو)

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/02/15 الساعة 14:28
مدار الساعة,مصر,

مدار الساعة - احتفت إسرائيل بفيديو أظهر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الإثنين 14 فبراير/شباط 2022، وهو يكسر البروتوكول ليسلم على وزيرة الطاقة الإسرائيلية كارين الهرار، ويرحب بها بشكل لافت، وذلك خلال مشاركته في "مؤتمر مصر الدولي للبترول".

الفيديو الذي تم تداوله بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي أظهر السيسي وهو يدخل قاعة المؤتمر متوجهاً إلى مكانه المخصص ثم يأبى الجلوس ويتوجه إلى الجانب الآخر من القاعة ليسلم على الوزيرة الإسرائيلية ويرحب بها.
إسرائيل احتفت باللقطة بشكل واسع، إذ أشاد رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، بموقف السيسي قائلاً: "لقد لمستنا جميعاً".
فيما علقت صفحة "إسرائيل بالعربية" التابعة لوزارة الخارجية الإسرائيلية على الموقف بتغريدة قالت فيها: "موقف إنساني نبيل شد انتباه الحضور في مؤتمر الطاقة في القاهرة اليوم عندما قطع الرئيس المصري القاعة لإلقاء التحية على وزيرة الطاقة الإسرائيلية".
فيما غرّدت السفارة الإسرائيلية في القاهرة، قائلة: "الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وفي خطوة تستحق كل التقدير والاحترام يتوجه لإلقاء التحية الخاصة على وزيرة الطاقة كارين الهرار المشاركة في مؤتمر ومعرض مصر الدولي للطاقة والذي افتتح اليوم في القاهرة بمشاركة دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا".
يُشار إلى أن مصر افتتحت مؤتمر ومعرض مصر الدولي للبترول "إيجبس 2022″، واستضاف المؤتمر 11 وزيراً على صعيد قطاع الطاقة على مستوى العالم، بالإضافة إلى 19 مديراً تنفيذياً و8 أمناء عامين.
وقال وزير البترول والثروة المعدنية المصري، طارق الملا، إن مؤتمر ومعرض "إيجبس 2022" نافذة لصناعة البترول والغاز لمصر وشمال إفريقيا وشرق المتوسط، حيث أصبح خلال السنوات القليلة الماضية قبلة وتاريخاً مهماً على الأجندة الدولية للطاقة.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/02/15 الساعة 14:28