اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

من هي الصبية التي ارتعبت من (ابو محمود)

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/02/09 الساعة 00:36
مدار الساعة,عمان,

عمان غريبة، في ذات الشارع الذي اقطن فيها, تمر صبية بصحبة كلبها.. متأنقة والكلب أيضا تبدو عليه ملامح الأناقة، وتمشي معه.. لم أشاهد في حياتي أنثى حريصة على الكلب مثل حرص هذه الصبية، فهي تلاعبه.. وتمسح بكفها جسده... وتناديه (ريكسي)... في نفس اللحظة, وقف (أبو محمود) وهو سائق بكم.. يحمل الخضار والفواكه ويأتي للحارة, وأنا الوحيد الذي اشتري منه..

(أبو محمود) دائما بنطاله (مسحول).. والميزان الذي يستعمله، يخطئ في الوزن.. ونادرا ما يحلق اللحية، وحين يقف يبدأ بالصراخ: (بندورة, بقدونس، فول، بطاطا.. بدينااااااااااار).. هو يعرف أن كل هذا الصراخ مجرد (جعير) في الهواء لأن الوحيد الذي يشتري منه أنا... وأنا لا أعرف لماذا كلما وقفنا سويا, خلع الحذاء الخاص به.. واخرج (حصوة).. هل كان يسير في (كسارة) قبل أن يأتيني؟ وكثيرا ما يطلبني الماء لأجل أن يقوم بتعبئة (راديتر البكم)...
أمس قمت بشراء الفول, كان رديئا جدا.. ولكني مجبر أن اشتري منه, فهو صديقي.. ولهذا قلبت الفول وبدأت بانتقاء افضل الثمار.. (وأبو محمود) كان يراقب الصبية مع كلبها، وينادي: (ليمون، مندلينا، فراولة للحلوين)... أنا اعرف أن البشر تخشى الكلاب حين تغضب، لكنها المرة الأولى التي شاهدت كلبا وصبية يخشون (أبو محمود)... أنا لم أكن بأفضل حال من الرجل.. فقد نزلت على عجل بالبيجاما.. وكنت ارتدي (حفاية نمرة 44).. وعلى رأسي (شماغ).. وقفزت فوق (البكم).. واحيانا لأجل التقاط ثمار الفول السليمة عليك أن (تفحج) على (البكسة)..
الصبية ارتعبت من منظرنا، والكلب هو الاخر ارتعب من (أبو محمود).. ربما ظنت أنني اقوم بتفخيخ البكم، أو ربما ظنت الصبية أننا سنختطف الكلب... لكنها بسرعة وعلى عجل غادرت المكان.. (وأبو محمود) يصرخ: فراولة للحلوين..
المهم, دفعت الحساب, واشتريت بندورة وفول (وفليفلة حارة).. وحين هممت بالمغادرة سألني سؤالا غريبا: (ليش خافت الصبية)؟.. ثم غادر وأنا صعدت لمنزلي..
وظل صدى الصوت يتردد في أذني: بندورة, خيار، بطاطا، كلمنتينا..
Abdelhadi18@yahoo.com
الرأي
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/02/09 الساعة 00:36