اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

كريشان يكتب: عندما استهدفوا الفيصلي..!

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/02/07 الساعة 21:01
مدار الساعة,الأردن,
مدار الساعة - كتب: محمود كريشان
لعلها أمواج من ذاكرة العرين الأزرق وشيخاه "مصطفى" و"سلطان" في زمن كان الفيصلي فيه "جبل الشيخ" الذي لم تهزه رياح الخائفين ولا الحاقدين أو الزعران ان جاز التعبير..
وحتى لا يساء الظن فإن الزعران هنا شلة بائدة كانت في سدة السلطة السيادية في مطلع الألفية الثانية، وكانوا يضمرون السوء ولا يردون الخير لهذا الكيان الوطني الذي عمره من عمر الدولة الأردنية الفتية، وقبل ذلك الوقت شلل من الأقزام في الثمانينيات واول التسعينيات، أمعنوا في استهداف الفيصلي، تارة بتحريض حكام المباريات وتارة في قرارات تقطر بالحقد الدفين..!
المهم.. لا ولن نمعن في الذكريات الا إننا نستعيد صدى صوت الجماهير الهادرة في أحلى السنوات: الله الله فيصلي بطل الدوري.. و: الله أكبر.. فيصلي.. وكابتن الكباتن يا باسم مراد.. خالد عوض يا أصيل.. زيكو العرب والبرازيل.. الى ان نصل نحو.. لف الملعب عرض وطول.. يسعد ربك يا شبول.. مع التذكير ان هيثم الشبول صديق عريق للفيصلاوي المعتق ابوحامد العطيات "الأردني"..!
وعلى رأي عندليب الجزيرة فنان العرب محمد عبده في رائعة الأمير الشاعر خالد الفيصل "من بادي الوقت": أخالف العمر راجع أيامي.. نستذكر هذه الأيام رجال الفيصلي من الذين كانوا فعلا وشهامة وشجاعة "رجال حول الشيخ".. فيا ترى من أين نبدأ؟.. وقائمة الأوفياء من أبناء القبيلة الزرقاء تطول وتطول.. ويا ليل طول شوية..
انهم ما بدلوا عن محبة الفيصلي والدفاع عنه.. تبديلا.. الباشاوات: الأمير الشريف زيد بن شاكر، عبدالهادي المجالي ابوسهل، سليمان الكردي ابوهاني، عزالدين ظاظا، غالب الزعبي، أحمد عبدربه العساف ابونضال، ابوطلال السويلميين، ضيف الله الفرجات او أبوفرج، محمد جويبر العتيبي، رياض خريس، ابوشريف أبوالراغب، جميل وريكات أبوأنور، أسامة مقدادي، ناهض حتر، طارق مصاروة، فياض العساف، باسم المعشر، محمد خليل الفراج، حنا فراج، هيثم المجالي، عصام عريضة، فارس تادرس، غيث ملحس.. القائمة طويلة جدا والذاكرة قد غزاها "الزهايمر" على رأي "صمير" بياع اليانصيب..!
لكن.. ومع ذلك.. أبدا لن ننسى ان احد الباشاوات الكرام في زمن جميل قال للشيخ سلطان بصريح العبارة: احنا مع الفيصلي من عند العسكري إللي فتح لك الباب.. لعندي..
ما نريد ان نقوله؛ الفيصلي "لا تضايقونه".. فكونا منكم.. اتركوه لرجاله ليختاروا بمنتهى العشق الأزرق رئيسهم وادارتهم.. وللزمن القادم جهد الساعين إليه بأمانة انتماء.. وكفى!..
Kreshan35@yahoo.com
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/02/07 الساعة 21:01