انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

فيديو مؤثر للطفل ريان الذي شغل المغاربة منذ يومين

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/02/03 الساعة 13:41
مدار الساعة,قطر,معان,

مدار الساعة - تواصل السلطات المغربية، الخميس 3 فبراير/شباط 2022، جهود إنقاذ طفل علق في بئر يتجاوز عمقها 60 متراً شمالي البلاد، منذ الثلاثاء 1 فبراير/شباط، بحسب ناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي وإعلام محلي، التي أوضحت أن الطفل ريان عالق على مستوى 35 متراً.

كما أفاد الناشطون ووسائل الإعلام بأن السلطات لا تزال تعمل من أجل إنقاذ الطفل الذي سقط في بئر تتبع منطقة تمروت بإقليم شفشاون منذ الثلاثاء، دون معرفة ملابسات الحادثة، بينما ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بالخبر وسط دعوات لانتشال الطفل.
بينما تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو الطفل ريان وهو يئن داخل البئر، ما يؤكد على أنه لا يزال على قيد الحياة.
دعوات لإنقاذ الطفل العالق
إذ قال الإعلامي المغربي عبد الصمد بنعباد، في منشور على فيسبوك: "هذا الولد لا أعرف أنا وأنت اسمه، لكن قضيته تهمنا.. هذا الطفل يبلغ 5 سنوات، سقط في بئر بعمق 60 متراً وبقطر صغير جداً". وأضاف: "باستطاعتك أنت وأنا والآخرين أن نساعد في إنقاذ حياة هذا الطفل".
بدوره دعا جلال عويطا، أحد رواد التطوع في البلاد، إلى إنقاذ الطفل. وفي منشور على فيسبوك قال عويطا: "هناك محاولات لإخراج الطفل، لكنها تظل ضعيفة في سباق الزمن، جعل قضية ريان أورام الآن قضية رأي عام ستضاعف من فرص نجاته، خصوصاً إذا تدخل خبراء وباحثون، لأن أمر إخراجه معقد ويتطلب تضافر جهود الجميع".
من جهته، قال الحقوقي عبد المجيد أحراز، (الذي يوجد في المكان نفسه) في منشور على فيسبوك، إن "السلطات المحلية استقدمت جرافة للمساعدة في إنقاذ الطفل". وأضاف: "ها هي السلطات المحلية مرابطة بعين المكان، وأشغال إنقاذ الطفل بدأت بواسطة جرافة".
فشل متطوعين للنزول إلى البئر
بينما قال موقع "هسبريس" المغربي إن الطفل ريان ما يزال على قيد الحياة عالقاً على بعد حوالي 35 متراً، مشيراً إلى معاناته من إصابة وجروح طفيفة على مستوى الرأس.
بينما فشلت محاولة شاب من أبناء المنطقة تطوع لانتشال الطفل الذي يصارع الحياة منذ الثلاثاء، كما فشلت محاولة عنصر من جمعية متخصصة في الاستغوار في الوصول إليه، وذلك بسبب ضيق عرض البئر.
كما أوضح الموقع أنه بعد فشل عنصر الاستغوار في الوصول إلى الطفل ريان ووصوله إلى العمق نفسه الذي وصل إليه متطوع، قررت السلطة المحلية مساء الأربعاء استئناف عملية الحفر بشكل أفقي، في خطوة ومحاولة جديدة لإنقاذ الطفل.
بينما أوضحت مصادر الموقع أن عناصر الوقاية المدنية تمد الطفل بالأوكسجين، وأشارت إلى حالة الاستنفار التي تواكب عملية الإنقاذ وعجلت بحضور مختلف رجال السلطة، يتقدمهم عامل إقليم شفشاون.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/02/03 الساعة 13:41