انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

نتائج مايكروسوفت تتجاوز تقديرات المحللين

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/01/26 الساعة 16:13
مدار الساعة,سحاب,كورونا,

مدارالساعة - أعلنت شركة البرمجيات والتكنولوجيا الأمريكية مايكروسوفت كورب مساء أمس الثلاثاء تحقيق نتائج قوية في الربع الثاني من العام المالي الجاري، حيث جاءت الإيرادات والأرباح أعلى من توقعات المحللين. في المقابل تراجع سهم الشركة أمس 5% بسبب تباطؤ وتيرة نمو قطاع الحوسبة السحابية في الشركة.

وبلغ صافي أرباح مايكروسوفت في الربع الثاني من العام المالي الجاري 18.77 مليار دولار بما يعادل 2.48 دولار للسهم الواحد، مقابل 15.46 مليار دولار بما يعادل 2.03 دولار للسهم في العام الماضي. وكان المحللون يتوقعون أرباحاً بـ2.31 دولار للسهم.
وقالت مايكروسوفت إن إيراداتها زادت 20% إلى 51.73 مليار دولار مقابل 43.08 مليار دولار في الفترة نفسها من العام المالي الماضي. وكان المحللون يتوقعون إيرادات بـ 50.88 مليار دولار فقط.
وكان قطاع الحوسبة السحابية أحد العوامل الرئيسية في النتائج القوية مع زيادة الاعتماد العالمي على العمل من المنزل بسبب جائحة فيروس كورونا، ما أدى إلى زيادة مبيعات مايكروسوفت من خدمات الحوسبة السحابية.
وسجلت إيرادات خدمات الحوسبة السحابية الذكية في مايكروسوفت في الربع الثاني نمواً سنوياً بـ 26% إلى 18.3 مليار دولار، بفضل نمو إيرادات خدمة الحوسبة السحابية أزور وغيرها من الخدمات المماثلة بنسبة 46%.
في الوقت نفسه فإن معدل النمو جاء أقل من معدل نمو إيرادات القطاع في الربع الأول من العام المالي الجاري، بـ 50%.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/01/26 الساعة 16:13