انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

تثبيت محطات ترخيص متنقل بالمناطق الحيوية

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن
مدار الساعة ـ نشر في 2022/01/01 الساعة 11:01
حجم الخط

مدار الساعة - قال نائب مدير إدارة ترخيص السواقين والمركبات، العقيد عمر القرعان، السبت، إن هنالك 22 قسم ترخيص منتشر في المملكة بالإضافة إلى ٩ محطات للترخيص المتنقل للتسهيل على المواطنين بإجراء جميع معاملات السواقين والمركبات.

وأضاف القرعان، أنه جرى تثبيت جزء من محطات الترخيص المتنقل في المناطق الحيوية مثل جسر مأدبا وصويلح وأبو نصير ولوائي الكورة وبني كنانة والحسينية بعد دراسة التغذية الراجعة من تلك المناطق وحاجتها اليومية لتلك المحطات.
وأوضح أن هنالك محطة ترخيص متنقل على مدار الشهر تصل إلى المناطق البعيدة والنائية والتي يصعب على مواطنيها الوصول إلى أقسام الترخيص بالرغم من قلة عدد آليات تلك المناطق كخدمة مجتمعية.
وأشار القرعان، إلى إنجاز ثماني أقسام تقدم خدمة Drive thru الترخيص من مركبتك بتوجيهات من مدير الامن العام والعدد سيشمل جميع أقسام الترخيص.
وبين أنه جرى تخفيض المتوسط الزمني لإنجاز معاملات الترخيص من ٣٣ دقيقة إلى 9 دقائق ونصف في حالة الإكتظاظ.
كما جرى إنشاء بوابة الترخيص الإلكترونية الجديدة بدعم وتعاون مع وزارة الإقتصاد الرقمي والريادة للتخفيف من الإكتظاظ في ظل جائحة كورونا تشمل 12 خدمة فعلية ضمن المرحلة الأولى للبوابة ليتمكن المواطنين من الإستفادة منها دون مراجعة الترخيص ونسعى للوصول إلى 42 خدمة إلكترونية من خلال المرحلة الثانية والثالثة.
مدار الساعة ـ نشر في 2022/01/01 الساعة 11:01