انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن دوليات جامعات برلمانيات وفيات وظائف للأردنيين رياضة أحزاب أسرار ومجالس تبليغات قضائية مقالات مقالات مختارة الموقف شهادة جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة طقس اليوم

عبيدات يتوقع موجة كورونا جديدة بسبب أوميكرون

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,الجامعة الأردنية,وزارة الصحة
مدار الساعة ـ
حجم الخط

مدار الساعة - قال وزير الصحة الاسبق ورئيس الجامعة الأردنية الدكتور نذير عبيدات إنه يتوقع وجود آلاف الاصابات بالمتحور الجديد من أوميكرون في المملكة.

وبين عبيدات خلال ندوة نقاشية حول الوضع الوبائي في الأردن تحت عنوان "كورونا بين الأزمة والحلول" أن الأردن قد يشهد موجة جديدة من كورونا خلال نحو 4 إلى 5 اسابيع، بسبب المتحور أوميكرون.
وبين عبيدات إننا نمر بحالة وبائية استثنائية لم يمر لها مثيل على مدى التاريخ.
وأشار إلى أن لجنة الأوبئة في الأردن تعاملت بشكل جيد مع هذه الجائحة على الرغم من شح المعلومات حول الوباء وسرعة انتقاله.
وتابع عبيدات : لجنة الأوبئة اتخذت بعض الاجراءات، منها ما نراها اليوم كانت صائبة ومنها لم تكن كذاك.
وتحدث عبيدات عن إجراءات الحكومة ووزارة الصحة من حيث اجراء فحوصات pcr، وفي كافة المحافظات والقرى على مستوى المملكة، وربط المراكز الصحية والمختبرات على مستوى المملكة إلكترونيا.
واعتبر ان لجان التقصي الوبائي، كانت قدراتهم كبيرة وعالية جداً منذ انتشار الوباء.
ولفت إلى أن قرارات الحكومة بالنسبة للمستشفيات كانت صعبة جداً، فكان بديل إغلاق المستشفيات، هو زيادة قدراتنا الاستيعابية، فبنينا المستشفيات الميدانية، واستأجرنا مستشفى خاص 5 نجوم في العاصمة عمان لهذا الشأن، كما وتم اتمتة الخدمات في للمستشفيات بما يخص ملف كورونا.
وقال ان الأردن كان البلد رقم 31 على مستوى العالم الذي بدأ بالتطعيم.
مدار الساعة ـ