أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة أحزاب وظائف للأردنيين أسرار ومجالس تبليغات قضائية مقالات مقالات مختارة شهادة جاهات واعراس مناسبات الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة طقس اليوم

الشبول: الإعلام شريك أساسي في الدفاع عن المصلحة الوطنية

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,الملكية الأردنية,وسائل التواصل الاجتماعي
مدار الساعة ـ
حجم الخط
مدار الساعة - قال وزير الدولة لشؤون الإعلام، الناطق الرسمي باسم الحكومة فيصل الشبول، إن الإعلام الوطني عنصر أساسي في إنجاح المسيرة الإصلاحيّة وترسيخ أسباب الأمن والمنعة والاستقرار.
جاء ذلك خلال محاضرة له اليوم الخميس، في كلية الدفاع الوطني الملكية الأردنية بعنوان (دور الإعلام في السياسة الوطنية والحفاظ على الأمن الوطني) للدارسين في دورة الدفاع 19، بحضور آمر الكلية العميد الركن الدكتور عوض الطراونة ورئيس وأعضاء هيئة التوجيه فيها.
واستعرض الشبول الإجراءات التي يتمّ العمل عليها بهدف تطوير قطاع الإعلام وتنظيمه، بما يعزّز سياسة الانفتاح ويسهم في إيصال رسالة تجسّد القيم الأصيلة للمجتمع الأردني وتحمي مصالحه العُليا، مؤكداً أنّ تطوير الإعلام هو جزء من تحديث المنظومة السياسية.
وأشار وزير الدولة لشؤون الإعلام إلى أنّ الإعلام شريك أساسي في الدفاع عن المصلحة الوطنية وحماية النسيج الوطني، موضحاً أهمية الشفافية والمصداقية في نشر الرسالة الإعلامية، والانفتاح على وسائل الإعلام وتزويدها بالمعلومات.
وبيّن الشبول أنّ الاستخدام الخاطئ لأدوات التواصل الاجتماعي بات عاملاً مؤثّراً في زعزعة استقرار المجتمعات، كونها لا تخضع لأي معايير، مشدّداً على ضرورة إيجاد ثقافة مجتمعية تعي مخاطر انتشار الإشاعات والمعلومات غير الدقيقة خصوصاً في أوقات الأزمات.
ولفت وزير الدولة لشؤون الإعلام إلى التحدّيات التي ساهمت وسائل التواصل الاجتماعي بانتشارها كبثّ خطاب الكراهية وانتهاكات الخصوصية، سواء أكانت مقصودة أم لا، بالإضافة إلى تحدّي الأخبار الكاذبة أو المزيفة أو المجزوءة.
وفي نهاية المحاضرة، دار نقاش موسّع أجاب خلاله وزير الدّولة لشؤون الإعلام على أسئلة الحضور واستفساراتهم.
مدار الساعة ـ