انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة شهادة جاهات واعراس الموقف مناسبات مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

النابلسي: وزارة الشباب بصدد وضع خطة تنفيذية للاستراتيجية الوطنية للشباب

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,وزارة الشباب
مدار الساعة ـ نشر في 2021/11/06 الساعة 17:44
حجم الخط
مدار الساعة - قال وزير الشباب محمد النابلسي، إن الوزارة بصدد وضع خطة تنفيذية للاستراتيجية الوطنية للشباب بالتعاون مع شركائها.
وأضاف، خلال لقاء في الصالون الشبابي للبرنامج الوطني “ابناء المملكة” أن الوزارة استحدثت ضمن هيكلها التنظيمي، الذي أقرّ حديثا، مديرية للمبادرات الشبابية سيكون من مهامها توطين المبادرات الشبابية ومتابعتها.
ووفق بيان صحفي اليوم السبت، أكد النابلسي، أن الشباب يحظون برعاية ملكية وحكومية لدعمهم والانفتاح عليهم بشكل أكبر والاستماع لهم وضمان مشاركتهم في الحياة العامة وتعزيز مساهمتهم في عملية صنع القرار.
وفي السياق، بين، خلال جلسة حوارية في الصالون بعنوان ” الشباب في الأردن .. بين الواقع والطموح”، أن الوزارة وضعت برنامج لقاءات مع الشباب في المحافظات من شأنه تعريفهم بالتوصيات الشبابية المنبثقة عن اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية، مؤكدا أن الحكومة ملتزمة بتنفيذ هذه التوصيات.
ولفت إلى أن الوزارة واصلت برامجها خلال جائحة كورونا عبر تقنيات التواصل عن بعد، مؤكدا أن الشباب اثبتوا من خلال مبادرات تطوعية أطلقوها خلال الجائحة أنهم واعون ومنتمون ما دعاها إلى وضع التطوع كأولوية خلال المرحلة المقبلة والعمل على تهيئة البيئة التحفيزية لذلك.
واستعرض النابلسي لبرامج تدريبية نفذها المعهد السياسي بشقيه الحكومة والبرلمان الشبابيين وبرنامج شبكة القيادات الشبابية، مشيرا إلى إن إجراء دراسة تقييمية للمراكز الشبابية للنهوض بها من حيث برامجها وبناها التحتية.
مدار الساعة ـ نشر في 2021/11/06 الساعة 17:44