انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

اجتماع لمناقشة موضوع مخالفات الأرصفة في إربد (صور)

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,مديرية الأمن العام,إدارة السير
مدار الساعة ـ نشر في 2021/11/01 الساعة 18:51
حجم الخط
مدار الساعة - عقد صباح اليوم بمبادرة من نقابة المهندسين الأردنيين – فرع إربد وبدعوة من عطوفة محافظ اربد اجتماع في مبنى بلدية إربد وبحضور ممثلين عن مديرية الأمن العام وإدارة السير وغرفة تجارة إربد وبلدية إربد الكبرى، تناول موضوع مخالفات الاعتداء على الأرصفة من قبل محال تجارية وما يترتب عليها من تهديد للسلامة العامة .
وبحث المجتمعون حجم المشكلة وسبل معالجتها حيث استعرض رئيس مجلس فرع إربد في نقابة المهندسين الدكتور أحمد ملكاوي دراسة أجراها فرع النقابة على عينة لهذه المخالفات ومدى تهديدها للسلامة العامة ، فيما أشاد محافظ إربد رضوان العتوم بمبادرة فرع النقابة لارتباط الموضوع بسلامة وأمن المواطنين موكداً على أهمية بحث هذه المشكلة .
ورحب رئيس لجنة بلدية اربد الكبرى قبلان الشريف بالمجتمعين مستعرضاً للحضور واقع المشكلة وموكداً على أن البلدية لن تقوم بترخيص أي منشآت مستقبلاً لديها أي مخالفات فيما يتعلق بالاعتداء على الأرصفة داعياً لتشكيل لجنة من البلدية وفرع النقابة لمتابعة الحالات المختلفة .
بدوره أكد مدير شرطة إربد العميد ماهر العموش على وجوب إقامة ممر آمن للمشاه حفاظاً على المواطنين مهما كانت الحالة التنظيمية لهذه المحال خاصة في النقاط المصنفة "كنقاط مميته" ، فيما قال رئيس غرفة تجارة اربد محمد الشوحة أن هذه قضية ليست حديثة مثمناً مبادرة فرع النقابة بالعمل على مناقشة المشكلة .
وتمخض عن الاجتماع مقترح لتشكيل لجنة متابعة لهذا الملف كما تم التشديد على عدم ترخيص أي منشأة تعتدي مستقبلاً على الأرصفة كخطوة نحو معالجة الظاهرة



مدار الساعة ـ نشر في 2021/11/01 الساعة 18:51