اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

أبو رمان لـ ’أبناء المملكة‘: الشباب الأردني مؤهل للعمل السياسي (صور)

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/09/09 الساعة 12:03
الأردن,مدار الساعة,ثقافة,الهاشمية,
مدار الساعة - استقبل البرنامج الوطني " أبناء المملكة " في صالونه الشبابي ، رئيس لجنة تمكين الشباب في اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية الدكتور محمد أبو رمان ، ضمن جلسة حوارية حملت عنوان " دور الشباب في بناء الحياة العامة .. طموحات وتحديات " ، تم في إنعقادها تطبيق شروط السلامة العامة .
اللقاء الذي عُقد في دارة أبناء المملكة ، تحدث خلاله الدكتور محمد أبو رمان وحاوره مجموعة شبابية من أعضاء أبناء المملكة ، حول أهمية المشاركة الفاعلة للشباب في مختلف المجالات السياسية والإجتماعية والإقتصادية .
وقال الدكتور محمد أبو رمان بأن هناك خطاب ملكي ورسمي واضح بأن يكون هناك نقلة نوعية للحياة السياسية لدى الشباب .
كما نوه أبو رمان إلى أنه سيكون هناك ورشة وطنية كبيرة خلال الثلاثة سنوات القادمة لتمكين وتأكيد على مخرجات اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية .
وأوضح أبو رمان بأن الدعم الحكومي للأحزاب سيرتبط بأمرين ؛ الأول مشاركة الأحزاب في الإنتخابات ، والثاني حجم تمثيل الشباب والمرأة في الأحزاب .
كما أشار إلى أن الشباب الأردني من أكثر الشباب في العالم مؤهلين للعمل السياسي ، وأصبحوا يمتلكون الوعي الجيلي والقدرات لخوض المعترك السياسي .
واستمع الدكتور محمد أبو رمان لمُداخلات الشباب ، الذين بدورهم أكدوا على دور الشباب في عملية البناء والنهضة في شتى مناحي الحياة ، وأشاروا إلى أهمية إدامة التواصل مع أصحاب القرار لإيصال صوتهم وأفكارهم .
مدير البرنامج الوطني " أبناء المملكة " أشرف الكيلاني ، قال بأنّ الشباب في الأردن على ثقافة عالية ودراية تامة بتطور الأحداث من حوله ، ولذلك فلا بد أن يكون للشباب دور إيجابي يحقق من خلاله الأثر الطيب والملموس في بناء وتقدم الوطن .
وأضاف الكيلاني بأن برنامج أبناء المملكة ، جاء ليكون هناك للشباب فرصة ومنبر يتحدثون من خلاله بهدف إيصال صوتهم للجميع دون إستثناء .
وفي ختام اللقاء سلّم الشباب رسالة للجنة تمكين الشباب في اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية يقدرون من خلالها جهود اللجنة من أجل تمكين الشباب في مختلف المجالات وخاصة السياسية .
ونذكر بأنّ برنامج أبناء المملكة ، يهدف إلى توحيد جهود الشباب من مُختلف الأعمار والأطياف في طرح القضايا الوطنية الداخلية ، وحتى القضايا العربية والإقليمية ، وذلك في سبيل تعزيز دور الأردن بها ، من خلال تكاتف الجميع خلف القيادة الهاشمية المُظفرة .




































مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/09/09 الساعة 12:03