انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

ليس كل ما يلمع ذهباً

مدار الساعة,مقالات مختارة,وزارة السياحة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/08/26 الساعة 02:35
حجم الخط

المثل أعلاه, مهم من ناحية عدم الوقوع في شباك الخداع بالمظاهر، مثل شخص يسمعك معسول الكلام عن الأخلاق وصفاء النفس بينما هو يعد العدة لأذيتك, أو مثل موظف يسوق كل ما خرج على هذه الدنيا من مبادئ وقيم لتسمع خبرا ينزل على رأسك مثل الصاعقة بأنه ضبط بينما يتلقى رشوة.

تعديلات مطلوبة على الباص سريع التردد، لماذا يتوقف الباص عند إشارات المرور, الأصل أن تشعر الإشارة المرورية المزودة بجهاز حساس فتفتح الى اللون الأخضر بينما تنقلب باقي الإشارات دونها الى اللون الأحمر.

غريب أن يستدعي الأمر نشر مئات من شرطة السير على جانبي مسار الباص, ألهذه الدرجة السيارات والمارة لا يلتزمون أو لا يحترمون مسار الباص، الاعتداء على مسار الباص أصبح مثل الاعتداء على خطوط المياه والكهرباء.

خطة الحكومة لجلب السياح تستهدف 5ر4 مليون سائح عام 2022، أول سؤال يتبادر الى الذهن, لماذا عام 2022, ولماذا لا تتحقق هذه الأهداف الصيف القادم على اعتبار أن هذا الصيف قد أزف على الرحيل، المسألة لا تتعلق بالإمكانيات فهي متوافرة ولا بالمناطق والمعالم السياحية وهي متوافرة أيضا، المسألة تتعلق بقناعات يجب أن تترسخ بأن السياحة والاستثمار هما الحلان السحريان لأزمة الاقتصاد الأردني, ولو أن الأمر بيدي لأعلنت وزارة السياحة وزارة سيادية مطلقة لها القرار الأول والأخير في ميدانها، تماما مثلما سأعلن عن وزارة سيادية اسمها الاستثمار.

تأخر خبر كورونا الى المرتبة الثانية, الخبر الأول اليوم هو خبر أحداث أفغانستان, وقريبا جدا ستقع أحداث أكثر أهمية ليصبح خبر كورونا بالمرتبة الثالثة ثم إلى الرابعة وهكذا إلى أن يختفي!!

بالعودة إلى المثل أعلاه ولماذا سقته إلى القارئ الكريم في مقدمة هذا المقال, إسمحوا لي أن أعكسه, فأقول إن كل ما يلمع في وقتنا الراهن أصبح ذهبا بالفعل, فلقد اختلط الحابل بالنابل..!

qadmaniisam@yahoo.com

الرأي

مدار الساعة ـ نشر في 2021/08/26 الساعة 02:35