انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات برلمانيات وفيات وظائف للأردنيين رياضة أحزاب أسرار ومجالس تبليغات قضائية مقالات مقالات مختارة شهادة جاهات واعراس مناسبات الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة طقس اليوم

متى يتم تعيين هؤلاء يا وزير التربية؟

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,وزارة التربية والتعليم,وزارة التربية,الملك عبد الله الثاني
مدار الساعة ـ
حجم الخط

مدار الساعة - طالب ممتحنون في ديوان الخدمة على حساب وزارة التربية والتعليم انصافهم وتعيينهم بعد خضوعهم للامتحان التنافسي عام 2019 قبل ان يتم تعطيل الإجراءات جراء جائحة كورونا.

وبعث هؤلاء الى مدار الساعة رسالة ناشدوا فيها وزير التربية والتعليم ورئيس ديوان الخدمة النظر في قضيتهم.
وتاليا نص المناشدة:
بسم الله الرحمن الرحيم
مناشدة
نحن مجموعة من ناجحين وناجحات الامتحان التنافسي 2019 - تابعون وزارة التربية - اجتزنا الامتحان في أواخر عام 2019م، بعد ذلك توقفت التعيينات لعام 2020 بسبب جائحة كورونا، وأيضا هذا العام 2021 اعلنت الوزارة إيقاف التعيينات، علما ان التربية أصدرت دفعة تعيينات من المنسبين بالتعيين، التي كانت شواغرهم على جدول تشكيلات 2019 قبل ايقاف تعيينات ومباشرتهم هذا العام، وتم ترحيل شواغرهم لجدول تشكيلات 2021م.
وقام الديوان ايضا باستحداث شواغر لدفعة الاكاديمية وتعيينهم مع المنسبين ليصبح العدد 3000 الف شاغر لوزارة التربية، علما ان دفعة الاكاديمية، أغلبها ناجحون معنا في عام 2019م.
أليس لنا الحق في التعيين مثلنا مثل اكاديمية والمنسبين أيضا!.
لقد وقع علينا ظلم كبير منذ ان اجتزنا الامتحان اواخر عام 2019 ولغاية الان لم ننافس على تعيينات، وقد شارفت صلاحية الامتحان على الانتهاء في شهر 2 /2022 ، حيث ان الديوان مدد لناجحين 2018 اما نحن الناجحين في 2019 فلم يجر التمديد لنا بحجة أن ما تبقى سبعة اشهر وهذا ليس من باب العدل.
نحن وان قام ديوان بالتمديد لنا لا نضمن الاعوام القادمة بسبب كورونا.
نحن نطالب جميعا باستحداث الديوان شواغر لنا وتنسيبنا للتعيين حتى صدور اقرب دفعة تعيينات من وزارة التربية ومباشرتنا فيها والضغط على وزارة التربية من اجل تنسيبنا بتعيين لضمان وظائفنا، لم يتبق الا سبع أشهر وينتهي الامتحان.
وفي آخر ظهور لعطوفة رئيس ديوان الخدمة المدنية مع برنامج نبض البلد وبرنامج صوت المملكة وبرنامج بين الجد والجد، كانت اقواله ان الديوان ليس ملزم بتنسيبنا لتعيين لعدم وجود شةواغر حاليا مرفوعة من وزارة وتكلم ايضا ان اعدادنا كبيرة، رغم أن عددنا ما يقارب 950 ~ 1000 شخص فقط ولم يمتحن لوزارة التربية بعدنا احد.
وتحدث عطوفته عن استحداث 1000 شاغر لوزارة التربية ولكن المخصصات يجب توفيرها من وزاره نفسها.
ونطالب رئيس ديوان الخدمة ووزير التربية بتنسيبنا للتعيين، فالمخصصات موجودة لكن الوزارة تعين الشواغر على الاضافي بين 20 الف الى 25 الف وهذا عائق لنا. اذن الوزارة قادرة على تنسيبنا بتعيين ولديها المخصصات علما بأن عددنا محدود.
وإن لم يتم انصافنا سنلجئ الى جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين حفظه ورعاه من اجل تحقيق العدالة لنا وانصافنا، وسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
مدار الساعة ـ