انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة الموقف مناسبات شهادة جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

هل سيشهد الأردن ’أزمة دواجن‘ في رمضان؟.. (فيديو)

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,وزارة الصناعة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/05/31 الساعة 16:53
حجم الخط

مدار الساعة – إسماعيل عباده – لاحت منذ بداية شهر رمضان المبارك ، أزمة دواجن في الأردن ، اذ ارتفعت أسعار الدواجن لديناران ونصف ، وبمعدل أدنى 1.75 دينار للكيلو الواحد ، في ظل الشكاوى العديدة من المواطنين لارتفاع اسعاره بشكل غير مسبوق ، وبالأخص مع الأيام الأولى من الشهر الفضيل .

وعلى اثر ذلك ، ارتفعت أصوات المواطنين في الشارع ، وعلى مواقع التواصل الإجتماعي، إلى ان تصل إلى حد مقاطعة الدواجن .

وطالبت حملات المقاطعة وجمعية حماية المستهلك ، الأردنيين بمقاطعة الدواجن ، حتى ينخفض سعره ، كما كان قبل رمضان ، أو ان تقوم الحكومة ممثلة بوزارة الصناعة والتجارة بتحديد أسعاره .

من ناحية أخرى ، ظهرت أزمة الدواجن الفاسدة التي كانت في طريقها للجمعيات الخيرية .

وتحفظت لجنة الصحة بمعان ، على 66 طنا من الدجاج المجمد بعد تلقي شكاوى من المواطنين حول مدى صلاحية هذه اللحوم للاستهلاك البشري.

كما أغلقت لجنة الصحة والسلامة العامة بمحافظة معان ، الأربعاء مستودعات الشركة الوطنية للدواجن بالشمع الأحمر وتحفظ على حوالي 70 طنا من الدجاج المخزن في مستودعاتها.

فهل ينذر ذلك بأزمة دواجن حقيقية في الأردن ، في ظل المقاطعة وارتفاع اسعار الدواجن ، والتحفظ على كميات من الدواجن الفاسدة ، واغلاق مستودعات الشركة الوطنية ؟

شاهدوا الفيديو :

مدار الساعة ـ نشر في 2017/05/31 الساعة 16:53