انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

الاحتفال بعيد النبي إيليا في الموقع الأثري في عجلون

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,وزارة السياحة والآثار,الملك عبدالله الثاني,وزارة السياحة
مدار الساعة ـ نشر في 2024/08/02 الساعة 19:53
حجم الخط
مدار الساعة - ترأس سيادة المطران خريستوفوروس مطران الأردن للروم الأرثوذكس، رئيس مجلس رؤساء الكنائس في الأردن، صباح اليوم، القداس الإلهي بمناسبة عيد النبي إيليا، وذلك في الكنيسة البيزنطية الرومية في الموقع الأثري في تل مار إلياس بعجلون. وقال سيادة المطران في عظته، "إنها بركة عظيمة أن نكون في هذا المكان المقدس، الذي كان يعج بالحياة الرهبانية في القرن الرابع والخامس الميلادي، ويعتبر جزءا من هوية بلادنا المقدسة". وأضاف أن وجودنا اليوم في موطن النبي إيليا في الأردن، هذا النبي الذي أحب الإله الحقيقي قبل 800 عام من ميلاد السيد المسيح عليه السلام، يرسل لنا رسائل ودروسا مع جميع أنبياء العهد القديم وشفيع الأردن القديس يوحنا المعمدان وقديسي العهد الجديد، كي نهتم بخلاص نفوسنا وحياتنا الروحية.
وشكر سيادته خلال القداس الذي حضرته القنصل اليوناني في عمان فاسيليكي، والسكرتير الأول للسفارة اليونانية وجمع كبير من المؤمنين من مختلف محافظات المملكة، وزارة السياحة والآثار وجميع مؤسسات الدولة القائمة على الاهتمام بهذا المكان الديني الأثري ولكل من ساهم في إنجاح هذا اليوم المبارك، وقد رفع سيادته الصلاة من أجل السلام في المنطقة والعالم أجمع، ومن أجل أن يحفظ الله جلالة الملك عبدالله الثاني والعائلة الهاشمية.
كما قدم سيادة المطران خريستوفوروس الشكر لدولة اليونان ووزارة السياحة اليونانية الذين يعملون على ترميم هذا الموقع المقدس، بالتنسيق مع مطرانية الروم الأرثوذكسية ووزارة السياحة والآثار الأردنية.
مدار الساعة ـ نشر في 2024/08/02 الساعة 19:53