اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

إنطلاق فعاليات المؤتمر الطبي المدني العسكري الدولي الأول

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/05/27 الساعة 13:14
مدار الساعة,الأردن,وزارة الصحة,

مدار الساعة - إنطلقت صباح اليوم الخميس ، فعاليات المؤتمر الطبي المدني العسكري الدولي الأول ، والذي يعقدهُ بنك الشفاء والصحة والأردني ، بالشراكة مع وزارة الصحة ، والخدمات الطبية الملكية .

المؤتمر الذي تنعقد فعالياته على مدار ثلاثة أيام عبر خاصية الإتصال المرئي ، يطرح محاور طبية وصحية متنوعة وشاملة ، وذلك ضمن جلسات علمية يقدم من خلالها عدد من المختصين أمام المشاركين أوراقاً علمية متخصصة ، في سبيل تبادل الخبرات والمعرفة التي من شأنها تطوير مهارات العاملين في القطاع الطبي والصحي على شقيه المدني والعسكري .
وافتتحت أعمال المؤتمر بالسلام الملكي وآيات من القرآن الكريم ، تلاها كلمة ترحيبية قدمتها رئيسة اللجنة الإعلامية للمؤتمر الدكتورة بيان ريالات ، رحبت من خلالها بجميع المشاركين والقائمين والشركاء في المؤتمر .
رئيس المؤتمر ورئيس المجلس الإستشاري لبنك الشفاء الدكتور يوسف القسوس ، وجه خلال كلمته تحية إجلال وإكبار لزملاء المهنة في مختلف تخصصات الطب ، وشكرهم على جهودهم العظيمة التي يبذلونها في تقديم الرعاية الصحية الشاملة للمواطنين في مختلف بقاع الأ ردن .
ونوه الدكتور القسوس إلى أن أنه تأتي أهمية عقد هذا المؤتمر ، إلى أنه يجمع القطاع الطبي بشقيه ، المدني والعسكري ، ليكون عقده بعنوانه هذا ، سابقة تُحسب للقائمين عليه .
من جانبه أشاد رئيس اللجنة التنفيذية للمؤتمر الدكتور يوسف العجلوني بالجهود التي بذلها القائمون على المؤتمر ، من أجل إخراجه بالصورة التي تليق بالقطاع الطبي الأردني بشقيه المدني والعسكري ، وأشار الدكتور العجلوني إلى أن القطاع الطبي في الأردن ، لطالما قد حظي بالرعاية الملكية السامية .
وممثلاً عن نقابة الأطباء الأردنية قال الدكتور معاذ عربيات أن نقابة الأطباء كجزء لا يتجزأ من المنظومة الطبية ، كان لها دور بارز في تطور القطاع الطبي الهائل الذي يتميز به الأردن ، حيث أن نقابة الأطباء ومنذ نشأتها في أربعينيات القرن الماضي عملت ضمن أولوياتها على تطوير المهنة وضبطها وتنظيمها .
المؤتمر الذي تنظمهُ كلاً من شركة الجويلس لتنظيم المؤتمرات والمعارض ، ومركز بنك الشفاء للمؤتمرات الطبية ، تخلل حفل إفتتاحه تقديم أربع محاضرات تذكارية ، قدمها أطباء من الأردن والمغرب .
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/05/27 الساعة 13:14