انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

المجالي: على الحكومة تشديد لهجتها تجاه الاحتلال الاسرائيلي

مدار الساعة,أخبار مجلس النواب الأردني,مجلس النواب,قطاع غزة,الملك عبدالله الثاني
مدار الساعة ـ نشر في 2021/05/17 الساعة 13:00
حجم الخط

مدار الساعة - قال النائب أيمن هزاع المجالي أن على الحكومة الاردنية تشديد لهجتها تجاه الانتهاكات المستمرة بحق الشعب الفلسطيني الشقيق من قبل الاحتلال الاسرائيلي.

وأكد المجالي خلال كلمته التي القاها اليوم نيابة عن كتلة القرار النيابية في الجلسة الخاصة لمجلس النواب المتعلقة بما يجري في الاراضي الفلسطينية المحتلة وقطاع غزة، " إن ما جرى من تصعيد خلال الأيام الماضية والذي مازال مستمراً حتى اللحظة من العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة المجازر المرتكبة بحق الاطفال والنساء، والاعتداءات على الحرم القدسي والمصلين، والاعتداءات على المقدسيين خصوصاً في حي الشيخ جراح في القدس المحتلة، يتنافى وتتناقض مع القانون الدولي وحقوق الإنسان، وتتحمل سلطات الاحتلال مسؤولية التصعيد الحالي في فلسطين.
واضاف أن حماية المقدسات في القدس المحتلة والحفاظ على هويتها العربية الإسلامية والمسيحية هي المهمة الأسمى التي يكرس جلالة الملك عبدالله الثاني الوصي عليها كل امكانيات الأردن من أجل حماية المسجد الأقصى والمقدسات والحفاظ على الوضع التاريخي والقانوني القائم فيها والحفاظ على هويتها.
وبين النائب المجالي إن السبيل الوحيد لوقف التصعيد الحالي هو وقف العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة، ومنع الاعتداءات على القدس والمقدسيين وبقية الأراضي الفلسطينية، ومن ثم يجب إطلاق حراك سياسي فاعل لإنهاء الاحتلال الاسرائيلي في فلسطين، واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس وعلى أساس حل الدولتين.
وأكد على وقوف جميع الأردنيين خلف القيادة الهاشمية في كافة الإجراءات والتحركات الأردنية تجاه كل الممارسات والانتهاكات الاسرائيلية بحق اشقائنا في الداخل الفلسطيني و قطاع غزة.
يذكر أن كتلة القرار تتكون من النواب: أيمن المجالي، ميرزا بولاد ، محمد الغويري، نواف الخوالدة ، حابس الشبيب ،علي الخلايلة ، محمد الظهراوي، هيثم زيادين ،عبد المحسيري ، محمد العلاقمة ، هايل عياش ، سلامة البلوي ، فريد حداد ، سليمان القلاب ، سالم العمري ،عطا ابداح ،خلدون الشويات ، مجدي اليعقوب ،رهق الزواهرة ،زينب البدول ، جميل الحشوش ،ايمن المدانات ،وطالب الصرايرة .
مدار الساعة ـ نشر في 2021/05/17 الساعة 13:00