انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

ليس ملازماً أول كباقي زملائه وحسب.. هذه الليلة استضاف التلفزيون شابا أردنيا قال للأردنيين كل شيء

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,ولي العهد,الحسين بن طلال,القوات المسلحة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/03/05 الساعة 20:43
حجم الخط

مدار الساعة - كتب: محرر الشؤون المحلية - الحق ليس فقط أن ولي العهد الأمير الحسين بن طلال في الجيش "ليس ولي عهد، بل ملازم أول كباقي زملائي من الضباط.. هناك أيضا. في المقابل ظهر ولي العهد شابا أردنيا يحمل همّ الوطن، ويسعى لرفعته.

شاب تسمع منه ما تسمع من الشاب العسكري، وهو يقول: إن القوات المسلحة مدرسة الالتزام والانضباط والتضحية، وأن الزمالة التي لمستها في الجيش لم أرَهَا في أي مكان ثانٍ".. ألا نسمع ذلك من كل العسكر؟ وبالطبع ليس غريبا ذلك، "فحب العسكرية ورثناه من جدي الحسين رحمه الله".

لهذا تشعر بين كلماته فخرا ان جلالة الملك "عسكري قبل كل شيء" وكيف انه خدم لفترة طويلة بالجيش العربي وتسلسل بالرتب والمواقع القيادية حتى أصبح قائداً للعمليات الخاصة برتبة لواء".

لهذا يفهم الأردنيون جيدا معنى ما قاله ولي العهد: "عندما أرافق جلالة الملك أرى كيف تتغير ملامحه عندما يلتقي الذين خدموا معه وأشعر بسعادته عندما يسترجع ذكرياته معهم".

وأنت تسمع ولي العهد، تتذكر أفكاره الطموحة التي يحملها الرواد الشباب وقد لخصها ولي العهد الشاب، تماما كما يريد الأردنيون ان يسمعوها.

أما في الاقتصاد، فتسمع هم الأردنيين، وهو يقول: إن النهج الأمثل للدولة في التعامل مع الملفات الاقتصادية هو هدف واضح، ومأسسة العمل، والجرأة في اتخاذ القرار، وألّا تتغير سياسة المؤسسات بتغيّر المسؤول عنها وبالتالي عدم تأخير المشاريع.

وفي الاقتصاد أيضا وهو يقول: إن :المواطن هو الاعتبار الوحيد لأي مسؤول، وليس لدينا الوقت والصبر لأية اعتبارات ثانية".

وكذلك في ملف كورونا عندما استذكر سموه العائلات التي فقدت "أشخاصاً غاليين عليهم، عدا عن الإغلاقات والإصابات التي أثرت على أرزاق الناس والاقتصاد".

بل إنه قال إذ تطرق الى مواقع التواصل الاجتماعي ما يريد سماع الأردنيين: "إنها مواقع مهمة جداً، ولكنها لا تعكس الواقع الحقيقي دائماً، .. أو أنها قد تعكس أخباراً سلبية وغير صحيحة في بعض الأحيان".

سياسيا، يؤكد ولي العهد ناطقا باسم كل أردني، "إن القضية الفلسطينية هي قضيتنا المركزية، والقدس قضية شخصية بالنسبة للهاشميين، وخط أحمر عند كل أردني".

لكن ماذا عن المستقبل؟

سموه وهو يشير إلى المستقبل يؤكد" إنه "يعتمد على بناء مجتمع أساسه الإنتاجية والكفاءة والعدالة"، لافتا الى كل المكونات الأساسية التي لدى الأردن للتقدم".

مدار الساعة ـ نشر في 2021/03/05 الساعة 20:43