انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة جاهات واعراس الموقف مناسبات شهادة مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

زعاترة تكتب: الحب حياة

مدار الساعة,مقالات
مدار الساعة ـ نشر في 2021/02/14 الساعة 17:55
حجم الخط

كتبت هدى زعاترة

نعم حياة ،،، يشاركنا كل لحظات حياتنا ، منذ ان نستيقظ صباحا الى ان ننام ، حتى ونحن نيام ممكن ان نحلم فيمن نحب منذ اللحظة التي نعي فيها معنى هذه الكلمة الى ان يأخذنا قطار الموت يرافقنا الحب ، فكيف لنا ان نحصره بيوم معين او لون محدد ؟

الحب معجزة ، معجزة حقيقية كيف لحرفين ان يحملا معنى كبير؟ فكلمة حب كل حرف له دلالته ، كل حرف يحمل في جعبته معنى ، فالحاء حياة اي ان من يحب يكون على قيد الحياة هناك من يحبه يحترم مشاعره ويقدر وجوده ، اما الباء اي بلا نهاية ، فلو جمعنا المعنيين معا فكلمة حب اي حياة بلا نهاية اي بلا انقطاع .

كيف لكلمة بهذا المعنى العميق ان يجرؤ المزيفين على تشويهها ؟ فالبعض من الفتية والفتيات يتسلون بأسم الحب ، الحب رائع اكبر من تسلية اكبر من اشخاص يريدون اضاعة الوقت واللهو فقط .

لا احد يملك صلاحية قتل علاقة الحب تحت مسمى النصيب او العادات والتقاليد او لاي سبب اخر ، الحب اقوى من كل الظروف والمشاكل ، من يحب لا يرضى الا ان يكون من احب له ومعه ولن يسمح لاي شيء ان ينهي هذه العلاقة ، ففي حال انتهت اصبحت تدعى علاقة عابرة وليست حب .

واذا ما الانسان شعر انه لن يحافظ على من يحب لا داعي لان ينطق كلمة حب على لسانه ، فالحب برئ منه ، ويجب ان يعاقب الكاذب في الحب كما المجرمين ، فذنبه

ذنبان ، الاول انه افترى على الحب وشوه اسمه ، والثاني انه اذى شخص اخر تحت مسمى الحب حتى يلهو ويعبي فراغ مشاعره .

فلو ان هناك سجن او غرامة لما جرأ اي شخص على نطق هذه الكلمة الا وان يكون متحمل كامل المسؤولية لنطقها .

الكثير من الناس يخافون من كلمة حب ويخافون من نطقها ، ما هذا الهراء ؟ ايعقل ان يكون الحب فقط علاقة بين شاب وفتاة فقط ؟ بالطبع لا ، الحب الاهل والعائلة ودفئ مشاعرهم ، الحب صديق صدوق يقف معك بالضراء قبل السراء .

الحب جارك الذي تبادله السلام صباح كل يوم ، الحب ممكن ان يكون شخص توفاه الله عزيز على قلبك ، الحب نبتة زرعتها وتحب الاعتناء بها او حيوان اليف وجوده يعوضك عن كل العلاقات الزائفة ، ممكن ان يكون عادة يومية تحب ممارستها كفنجان قهوة كلمة ارتشفت منه اخذك الى عالم اخر ، او رواية قرئتها احببت ابطالها .

الحب كبير جدا ورائع جدا جدا جدا ، لا تسمحي لاحد عزيزتي ان يشوه صورته في مخيلتك ليرضي غروره ، ولا تسمح صديقي لاحداهن ان توهمك بعلاقة كاذبة لتشحن لها بطاقة هاتفها وتشتري لها الهدايا لترضي هي انوثتها .

اعزائي الحب لا قيمة مادية له هو اهتمام هو مشاعر هو افعال لا تقدر بثمن ، لا تنحصر بيوم نرتدي فيه الاحمر ونتبادل الهدايا والورد وحين انتهاء هذا اليوم تعود مشاعرنا باردة لا معنى لها .

حافظوا على من تحبون فالاشتياق بعد الرحيل متعب جدا ، عبروا عن مشاعركم في كل يوم وكل لحظة لا تحبسوا مشاعركم ليوم يدعى يوم الحب .

حزينة عليك يا حب ، كيف لكل ما تحمله من مشاعر عميقة يأتون الساذج يجعلوك شماعة اخطاءهم ، كيف للبائعة ان يشبعوا جشعهم ليبيعوا في يوم نسبوه لاسمك

الورد والهدايا بأغلى الاسعار وانت لا تقدر بثمن ، وانت مشاعر وافعال وعلاقات برئية تحمل في طياتك الحياة .

مدار الساعة ـ نشر في 2021/02/14 الساعة 17:55