انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

قطر تواصل نجاحاتها الرياضية.. هكذا ظفرت بـ «آسياد 2030».. فيديو

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/12/16 الساعة 18:54
قطر,مدار الساعة,رياضة,

مدار الساعة - فازت العاصمة القطرية الدوحة، الأربعاء 16 ديسمبر، بشرف استضافة دورة الألعاب الآسيوية في نسختها الـ21، المقررة إقامتها عام 2030.

ويُطلق على الدوحة بأنها "عاصمة الرياضة العالمية"؛ لكونها دأبت على تنظيم أرفع البطولات والمنافسات الرياضية في العقد الأخير، كما أن دولة قطر باتت على بعد عامين من استضافة المحفل الكروي الكبير، وهنا يدور الحديث حول كأس العالم لكرة القدم، شتاء عام 2022.

وقال أمير دولة قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، عقب فوز بلاده: "سعداء بفوزنا باستضافة دورة الألعاب الآسيوية 2030.. نشكر لجنة ملف الاستضافة وكل من عمل معها على جهودهم المقدرة".

وأضاف: "كما كانت الدوحة 2006 متميزة ستكون الدوحة 2030 نقلة نوعية وتجسيداً لرسالة قطر الرياضية كوسيلة لتعزيز التواصل والتفاهم الإنساني والثقافي".

بدوره قال وزير الخارجية القطري عقب فوز بلاده: "إنجازٌ قطري رياضي جديد بفوز قطر باستضافة دورة الألعاب الآسيوية 2030".

وأضاف: "كل الشكر والتقدير لسعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني وفريقه الشاب الرائع في اللجنة الأولمبية القطرية ولجنة ملف الدوحة 2030، على جهودهم التي كانت مصدر فخر لنا، كما نشكر الأشقاء في عُمان الحبيبة على حسن الاستضافة".

وقبل التصويت قال أندري كريوكوف، رئيس لجنة التقييم التابعة للمجلس الأولمبي الآسيوي، إن ملف قطر لـ"آسياد 2030" أكثر جاهزية، والدوحة أكثر خبرة وقادرة على التنظيم في أي وقت.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/12/16 الساعة 18:54