انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة شهادة جاهات واعراس الموقف مناسبات مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

أبو بقر يكتب: كلكم شركاء في المسؤولية

مدار الساعة,مقالات
مدار الساعة ـ نشر في 2020/12/08 الساعة 21:14
حجم الخط

مدار الساعة - بقلم: شحاده أبو بقر

سأقولها ورزقي على الله فكلكم رؤساء حكومات ووزراء ومعظم أعضاء السلطة التشريعية ومنذ العام 1989 وحتى يومنا هذا , شركاء في المسؤولية عما وصل إليه بلدنا من حال يسر أو يضر , وبالذات على صعيد المديونية وتردي الواقع الإقتصادي والمعيشي .

ولكي لا أظلم , فقد أستثني رئيسين أو ثلاثة على الأكثر , وما عدا ذلك , فأنتم من سن قانون التخاصية وأنتم من طبقه على الشاكلة التي طبق فيها , وأنتم من إستدان وزاد المديونية أكثر , وأنتم من كان كل منكم يلقي بكرة النار بين أحضان خليفته ليتخلص منها دون أن يرف له جفن.

عرفت الكثيرين منكم بحكم العمل في حينه , وخبرت كيف يصورون الدنيا الأردنية كما لو كانت قمرا وربيعا وهم على صهوة جواد المسؤولية , وكيف تتغير فور ترجلهم عنها لتغدو في نظرهم ظلاما دامسا وليلا طويلا .

عرفت وما زلت , من يشكون ويتذمرون ويتحسرون على حال الأردن في سرهم وداخل غرف مغلقة , ثم ينقلبون إلى مادحين مبشرين ناكرين لكل هذا في العلن ! , وعجبت لحالهم هذا خاصة وهم من تصنفهم العامة على أنهم رجال دولة ونخب سياسية وإقتصادية وإجتماعية!.

هذا هو الواقع الذي لا يملك أحد إنكاره , فأنتم من إتخذتم القرارات والإجراءات على الصعيد الوطني بمجمله , وأنتم لهذا , السبب في وصول البلد إلى ما هو فيه .

وعليه , ولأنكم تدركون جيدا جدا هذه الحقيقة المرة , فأنتم صامتون صائمون حتى عن النصيحة إن كنتم تملكونها , ومنكم ربما والله أعلم , من ما زال يأمل أن تتكررالفرصة ليمتطي صهوة المنصب المتقدم ثانية .

سامحوني أو لا تسامحون , فأنتم أحرار , لكنها الحقيقة الدامغة التي تنطق كل يوم بأننا نحن الغلابى , ندفع كل يوم ومنذ نيسان 1989, عندما غفونا ليلا وصحونا صبحا لنجد قيمة دينارنا وقد صارت أقل من نصفه, ثمن سياساتكم وقراراتكم وتوصياتكم وإجراءاتكم . فمن أصاب وأصلح منكم فأجره على الله , ومن لم يفعل , فأمره إلى الله . وهو تبارك وتعالى من وراء قصدي .

مدار الساعة ـ نشر في 2020/12/08 الساعة 21:14