انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

الرحامنة يكتب عن النعيمي: أنموذج حقيقي للقيادة

مدار الساعة,مقالات
مدار الساعة ـ نشر في 2020/12/07 الساعة 20:41
حجم الخط

مدار الساعة - كتب: الدكتور جلال الرحامنة

الاستاذ الدكتور تيسير النعيمي/ القيادة التأثيرية القيادة المؤثرة سمة لا يمتلكها الكثيرون في حياتنا، فهي تحتاج إلى كفايات معرفية ومهارية و وجدانية، يختص بها أناس يمتلكون جزءا كبيرا منها فطريا، والجزء الآخر يكتسبونه عبر تقلبات السنين وتجارب الأيام، نقرأ عنها في أدبيات المعرفة وفي نظريات التربية ، لكننا لم نرها ممارسة وظيفية حية في سنين حياتنا المتسارعة في العمل التربوي.

يشاطرني الكثيرون بأن معالي الدكتور تيسير النعيمي أنموذج حقيقي للقيادة المؤثرة في الممارسة الوظيفية، لم نر مثله؛ أدبا وعلما ومعرفة وتأثيرأ في السياق الاجتماعي الوظيفي، نتعلم منه كل يوم فن التعامل، والسمو الوظيفي، وبث الإيجابية، ونبذ الفشل، والعمل التكاملي، والثقة المسؤولة، والعمل الصادق.

إذا تحدث لا بد أن يكون لحديثه أثر، وإذا صمت فإن في صمته دروسا وعبر، نشعر كثيرا بأننا مقصرون إذا نظرنا في عينيه اللتين تحملان مفاهيم التحدي والتغيير والإصرار والانتماء الوظيفي. نسأل الله التوفيق لمعاليه؛ لأن الوطن بحاجة لمثل هذه النماذج الناصعة المؤثرة في حياتنا وممارساتنا، وأن يغدق المولى عليه بثياب الصحة والعافية .

مدار الساعة ـ نشر في 2020/12/07 الساعة 20:41