انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

موظفو «آل البيت» يعتصمون.. (صور وفيديو)

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/04/25 الساعة 18:29
مدار الساعة,جامعة آل البيت,الضمان الاجتماعي,رئاسة الوزراء,وزارة الصحة,

مدار الساعة - اعتصم العشرات من موظفي جامعة آل البيت أمام مبنى رئاسة الجامعة مطالبين بتنفيذ وعود الإدارة باحتساب مكافأة نهاية الخدمة لهم.

وقال عدد منهم لـ"بترا" ان اعتصام جاء جراء عدم استجابة إدارات الجامعة المتوالية لمطالبهم والمتمثلة باحتساب مكافأة نهاية الخدمة لهم اعتبارا من تاريخ الاشتراك بالضمان الاجتماعي، واحتساب سنوات المياومة كخبرة إضافة لمعالجة أخطاء التأمين الصحي، وإعادة فتح مركز صحي الجامعة الذي تم إغلاقه لاسيما وإن أقرب مركز صحي يتطلب 30 دقيقة للوصول إليه.

وأضافوا أن هنالك العديد من المطالب التي تندرج ضمن حقوقهم الوظيفية بما يضمن الاستقرار النفسي والوظيفي لهم بما يسهم في قيامهم بعملهم على أكمل وجه، بما يعود بالفائدة على الجامعة بالمقام الأول.

من جهته قال رئيس الجامعة الدكتور ضياء الدين عرفة أن إدارة الجامعة قامت برفع مطالب الموظفين لديوان التفسير في رئاسة الوزراء، نظرا للغموض الذي يشوب مواد القانون المتعلقة بمكافأة نهاية الخدمة والتي بحاجة إلى رأي قانوني لتوضيحها.

وفيما يتعلق بمركز صحي الجامعة بين عرفة ان هنالك اتفاقية بين الجامعة ووزارة الصحة بخصوص مركز صحي الجامعة لافتا إلى أنه وخلال التشاور مع الوزارة بخصوص إعادة افتتاح المركز الصحي تبين أن دور الوزارة يقتصر على تشغيل المركز، في حين تتكفل الجامعة بتزويده بالأجهزة الطبية والتي ستعمل الجامعة على توفيرها مستقبلا لضمان تلقي الكوادر العاملة بالجامعة وطلبتها للرعاية الصحية والعلاجية المناسبة.

ودعا عرفة المعتصمين بالعودة إلى أعمالهم لحين البت قانونيا لمطالبهم من ديوان التفسير، مشيرا إلى ضرورة عودتهم إلى ممارسة أعمالهم بما يضمن سير عمل الجامعة بشكل طبيعي ودون معوقات.




مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/04/25 الساعة 18:29