انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

فاطمه البتول تكتب: تجربة تعليمية جديدة في ظل وباء كورونا

مدار الساعة,مقالات,الملك عبدالله الثاني
مدار الساعة ـ نشر في 2020/05/15 الساعة 20:47
حجم الخط

كتبت: المعلمة: فاطمه البتول شتا /لواء الجامعة

على مشارف نهاية هذا العام الذي لم يكن عاما اعتياديا واجهنا تجربة تعليمية جديدة في ظل وباء كورونا المستحدث خاضها المعلم باعتباره المحارب الدائم وصاحب الرسالة الأبدية لمجابهة اي مخاطر تواجه الاوطان والمجتمعات، ليثبت فيها استمرار عطائه في الوقت الذي توقفت فيه معظم محاور الحياة الرئيسة.

لقد خاض المعلم في الاردن اول التحديات واصعبها في ايصاله للمعلومة لشريحة واسعة من الطلاب، في محاولة منه لتدارك مسؤولياته تجاه طلابه وتجاه المجتمع الذي علق امانة كبيرة بعاتقه، وكانت هذه التجربة مثالية ومميزة هب بها الجميع لتعويض الفاقد لدى الطلبة عن المنهاج الذي فاتهم ومحاولة تدارك اي معلومة لايصالها في جميع الاوقات.

لقد كانت فترة تعرفنا بها على كثير من الجوانب التي شابها القصور والتي اكتسبنا منها مناعة قوية لمصلحة العلم والتعليم وليبقى المعلم مواصلا لدوره وساعيا لايصال الامانة في كل وقت يطلبه به الوطن ، وهي فترة تحتاج منا مواصلة التكاتف والتماسك للوصول الى بر الامان، حيث لا تقل وقفة المعلم اهمية عن وقفة جميع رجال الوطن في هذه الظروف الاستثنائية .

وكحملة للرسالة والامانة يجب ان نستذكر جميعا كلمات قائد الوطن جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين حفظه الله عندما قال "انتو قدها" لنواصل الثبات في خط المواجهة والدفاع الاول مع جميع حماة الوطن ليبقى الوطن اولا ولتبقى رايته عالية خفاقة.

شكرا لك ايها المعلم.. شكرا لكم ابنائنا الطلبة على ما بذلتم من عطاء وتماسك ومواصلة مسيرة التعليم دون توقف او خضوع لاي ضعف وظرف، والجميع يدرك حجم هذا التحدي والجميع يشهد اننا كنا جميعا على قدرٍ عال من المسؤولية.

شكرا أولياء الأمور على صبركم وتحملكم وتفاعلكم لمصلحة ابنائكم ولانجاح رسالة التعليم في هذا الظرف الحرج ، فالانجاز لم يكن ليحقق معناه وقيمته لولا ثباتكم وتعاونكم ، فشكرا لمن طرح المبادرات والمسابقات الهادفة والمفيدة والتي عززت من المعرفة والثقافة لدى الجميع ووجهت لاكتساب المعلومة والبحث حولها في جميع المجالات العلمية والمعرفية.

نسأل الله ان يحفظ وطننا الاردن وقيادته الحكيمة وشعبه المعطاء وان يتم الصحة والسلامة والخير على الجميع.

مدار الساعة ـ نشر في 2020/05/15 الساعة 20:47