انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

الأردن يخوض المعركة باقتدار.. ويلقي بالمارقين

مدار الساعة,مقالات,الملك عبدالله الثاني,القوات المسلحة,الأمن العام
مدار الساعة ـ نشر في 2020/04/11 الساعة 23:16
حجم الخط

مدار الساعة - كتب: محمود الخوالدة - قاد جلالة الملك عبدالله الثاني الأردن إلى الوقوف كأنموذج متين في التعامل مع جائحة أسقطت أنظمة صحية لدول عظمى وعصفت باقتصادها، الأمر الذي قابله الأردنيون بفخر واعتزاز بالقيادة الحكيمة، وبأداء مؤسسات الدولة.

حالة من عدم الثقة سادت سابقاً بين المواطن والحكومة، تبددت وتحولت إلى حالة تضامن وتكاتف، وتأييد للقرارات والإجراءات الحكوميّة، وعكسها الالتزام الكبير من المواطنين الذين التفوا حول أبنائهم من نشامى القوات المسلحة والأمن العام.

في الجانب الآخر مجموعة من الأسماء التي صنعت من الانتقاد والتنظير نمط حياة وشهرة تدر دخلاً، واعتادوا على تصفيق البسطاء، وجدوا أنفسهم على قارعة الطريق، وأصبحت بضاعتهم في ركوب موجة الشعبوية كاسدة.

هؤلاء الباحثون عن المصالح والمتاجرون بهموم المواطن، تحولت اللايكات على صفحاتهم إلى نقد وازدراء، الأمر الذي دفعهم إلى اتهام كل من يختلف معهم بأنهم سحيجة، أو مأجورون، أو ذباب إلكتروني، وغيرها من الصفات التي تحاول التحقير من الرأي المخالف.

من المهم جداً توثيق هؤلاء المارقين لأن الأزمة الحالية كشفت مواقفهم، حيث أدرك الناس رداءة بضاعتهم، ومن المهم ألا يعودوا للتنظير علينا في الأوقات القادمة، فلا مكان لهم إلا في مزابل التاريخ.

مدار الساعة ـ نشر في 2020/04/11 الساعة 23:16