أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة أحزاب وظائف للأردنيين مقالات مقالات مختارة أسرار ومجالس تبليغات قضائية شهادة جاهات واعراس الموقف مناسبات مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة طقس اليوم

الحسين،، ينصف الإعلام

مدار الساعة,مقالات مختارة,كورونا,الحسين بن عبدالله الثاني,ولي العهد,الملك عبدالله الثاني
مدار الساعة ـ
حجم الخط

كتب: د. عبدالحكيم القرالة

يواجه الاردن والعالم أجمع جائحة كورونا التي طالت شرورها الجميع ،الأمر الذي استدعى الوقوف في وجه هذا الوباء من جميع القطاعات كسد منيع لكبح جماحه وخطره .

قطاع الإعلام في الاردن وبمختلف اشكاله كغيره من القطاعات كان فاعلاً مهماً ورئيساً في مواجهة هذا الوباء ،إذ استنفر كافة ادواته ودافع بشراسة عن الوطن والمواطن في معركة احتواء الوباء.

سمو الامير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد أنصف دور الإعلام المهم في معركة المواجهة مع كورونا الخبيث .

وقدم سمو ولي العهد تحية شكر وتقدير لجميع الإعلامين على الدور المهم في مواجهة هذا الوباء ، خلال اتصال لسموه مع قناة المملكة.

حديث الامير الحسين بن عبدالله كان له وقع إيجابي كبير في الاوساط الاعلامية ،وكان محل فخر واعتزاز لدى كل اعلامي مهني قام بدوره على أكمل وجه ووقف الى جانب وطنه في هذه المحنة الكبيرة.

ثناء وتقدير الامير الحسين بن عبدالله للإعلاميين أكد على الدور المحوري المهم الذي يضطلع به الاعلام المهني في مساندة أجهزة الدولة المختلفة بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني في المعركة ضد كورونا.

كلمات سمو ولي العهد وشكره الخاص للاعلامين والنابعة من القلب وصلت لكل إعلامي وكانت بمثابة وسام تقدير ، ومنحت الصحفيين والاعلاميين طاقة ايجابية للاستمرار في عملهم ومساندة اجهزة الدولة في احتواء الوباء دون كلل أو ملل.

نبرة صوت الحسين وهو يتحدث لقناة المملكة أثلجت الصدور وكانت تحمل في طياتها الروح الاردنية القوية والمعنوية العالية التي لا تلين مهما كانت التحديات والصعاب.

حديث سمو ولي العهد حمل رسائل بالغة الاهمية حينما أكد على ان التجربة الاردنية في مواجهة الوباء محورها وجوهرها "الانسان أغلى ما نملك" وهي أولوية جلالة الملك عبدالله الثاني .

وفي سياق معركتنا ضد الوباء،أشر سموه في حديثه على امر مهم يمثل أداة ناجعة في مكافحة الوباء ، بالتأكيد على ان البقاء في البيت والالتزام أصبح ضرورة لا نصيحة.

العاملون في الاعلام الاردني أخذوا على عاتقهم نقل الحقيقة الى المواطنين ،متناسين التعب والجهد والمخاطرة التي قد يتعرضون لها خلال عملهم الشاق .

وفي ذات السياق لعبت وسائل الاعلام المختلفة دوراً بالغ الاهمية في مواجهة الوباء والمتمثل بتوعية المواطنين وتثقيفهم بخطورة الوباء وسرعة انتقال العدوى والسبل المهمة لتفادي الاصابة .

وساهم الاعلام الوطني المهني بنقل المعلومة الصحيحة والدقيقة الى المتلقي بكل موضوعية دون تحريف أو تأويل ،مكافحاً بذلك الاشاعات التي تخرج من هنا وهناك بمعلومات عارية عن الصحة ساهمت في احيان كثيرة باعاقة جهود الدولة واجهزتها في المعركة ضد الوباء..

المسؤولية الملقاة على عاتق الاعلام والاعلاميين في هذا الظرف كبيرة وليست بالسهلة الامر الذي يتطلب مضاعفة الجهود للوقوف الى جانب الوطن ومصلحته العليا واسناده ودعمه في معركته ضد الوباء وصولا للقضاء عليه.

شكرا للحسين على هذه اللفته الكريمه والتي زادت من حجم المسؤولية الكبيرة على كل اعلامي مهني مسؤول للقيام بدوره انطلاقاً من حس وطني عالٍ،، والشكر من قبل ومن بعد لجلالة ابي الحسين ، الذي نستمد منه العزيمة والاصرار والسؤدد. الراي

مدار الساعة ـ