انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

الحموز تكتب: التنمر

مدار الساعة,مقالات
مدار الساعة ـ نشر في 2020/02/21 الساعة 21:54
حجم الخط

بقلم : رنا الحموز

عندما تسمع كلمه التنمر فوراً يخطر ببالك فناء مدرسه ومجموعة مشاغبة من الطلبة تحيط بطالب مستضعف بأي شكل أو طريقه وهم يتنمرًون عليه ويؤذونه بمشاعره أو حتى بأكثر من ذلك !! حسناً هذا حاصل ولكن هناك تنمًر من نوع آخر تماماً يمارسه الكبار وبطريقة قد تبدو حضارية لمن يراها من بعيد ولكن في الحقيقه هناك من يؤذي مشاعر شخص معه في العمل ويشعر بالنصر عليه بدون وجه حق ولا يستطيع الشخص الآخر أن يتصرف كما يجب وبما هو مناسب لعملية التنمًر عليه ، قد نرى أخ يتنمًر على أخيه من باب قوه والآخر بحاجه له مادياً او معنوياً !!

أو ربما جارة تتنمّر على جارتها من باب تأدًب الأخرى وحاجتها لها بشكل من الأشكال.. في النهايه أقول إرحموا عزيز نفس مؤدب يقدّر الناس !! ليس من الضروري أن يسكت أحدهم ويتقبّل التنمّر من ضعف أحياناً يكون هذا الشخص يائس يرى أن الحياه ربما لاتستحق حتى الحياه ارفقوا بأنفسكم وبالآخرين وكونوا ملوك بأرواحكم استوعبوا الناس وخافوا يوماً ترتد لكم فيه صفعه لاتعلمون من أين !!

مدار الساعة ـ نشر في 2020/02/21 الساعة 21:54