انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة شهادة جاهات واعراس الموقف مناسبات مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

تجمعات سكنية في الكورة تنتظر ايصال مياه الشرب منذ سنوات

مدار الساعة ـ نشر في 2016/11/14 الساعة 13:21
مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,وزارة المياه والري

الساعة - عبدالحميد بني يونس-يعاني مواطنون في تجمعات سكنية بلواء الكورة من عدم تلبية طلباتهم للاشتراك بمياه الشرب رغم مرور عدة سنوات على مطالباتهم التي ما زالت تنتظر رغم تزايد الحاجة الى مياه الشرب وتزايد اعداد هؤلاء المواطنين.
وقال نائب رئيس بلدية برقش جعفر مقدادي انه تقدم بعدة عرائض موقعة من مواطنين في اكثر من 40 منزلا في بيت ايدس حي الكنيسة ولم يلب الطلب بحجة ان تلك المنازل تقع خارج التنظيم رغم ان اغلب تلك المنازل تقع على جانبي طريق معبد، لافتا الى المعاناة اليومية التي يواجهها سكان الحي في توفير المياه. وفي بلدة جفين يعاني مواطنون في 18 منزلا بحي سكني يعرف بقطينيا من عدم تلبية طلبات الاشتراك بالمياه كون منازلهم تقع خارج التنظيم.
وقال عدد من المواطنين انهم تقدموا بطلبات اشتراك منذ سنوات ولم تلب مطالبهم وبانهم يواجهون معاناة كبيرة في توفير مياه الشرب اذ يوفرونها من خلال الصهاريج الخاصة ما يحملهم اعباء مالية اضافية. وطالب المواطنون بتسريع ايصال المياه الى منازلهم للحد من معاناتهم والمحافظة على صحتهم اذ لا يستطيع بعضهم التمييز بين المياه الصالحة للشرب من غير الصالحة لعدم تقيد الصهاريج الخاصة بالتعليمات الرسمية.
مدير مياه الكورة المهندس هيثم بني هاني، اقر من جانبه، بأحقية المواطنين في مطالبهم وبعدم تلبية طلبات اشتراك لمنازل في التجمعات المذكورة حتى اللحظة، لافتا الى ان تلبية الطلبات مدرج على اولويات المديرية وهو مرهون بتوفر مخصصات مالية لتجمعات سكنية خارج التنظيم. واضاف ان المديرية اجرت دراسات لاحتياجات تنفيذ الاشتراكات في التجمعات المذكورة وهي تحتاج الى خطوط ووصلات غير متوفرة وتحتاج الى تمويل. واشار الى ان المديرية ستنفذ قريبا شبكات مياه لتجمعات خارج التنظيم في اللواء بعد ان توفر لها مخصصات مالية من خلال وزارة المياه والري ومنها تجمع ام خنيفس في بيت ايدس وتجمع في دير ابي سعيد.

المصدر: بترا

مدار الساعة ـ نشر في 2016/11/14 الساعة 13:21