انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

مناقشة معدّل قانون خدمة الأفراد في القوات المسلحة اليوم

مدار الساعة,أخبار مجلس النواب الأردني,القوات المسلحة,مجلس النواب,الدفاع المدني,ديوان المحاسبة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/12/01 الساعة 07:11
حجم الخط

مدار الساعة - يعقد مجلس النواب جلسة تشريعية، الأحد، تتضمن مناقشة مشروع قانون معدل لقانون خدمة الأفراد في القوات المسلحة الأردنية لسنة 2019.

وكانت لجنة نيابية مشتركة من اللجنتين القانونية والإدارية وافقت الخميس الماضي، على المشروع كما ورد من الحكومة مع إجراء تعديلات عليه.

ومن أبرز التعديلات التي أقرتها اللجنة، رفع الإجازة السنوية التي يستحقها أفراد القوات المسلحة إلى 36 يوماً بعد أن كانت 30 يوماً، ومنح العسكريين إجازة بدون راتب وإجازة دراسية بدون راتب، وكذلك منحهم إجازة أبوة.

وينظم مشروع القانون منح الإجازة الدراسية والإجازة بدون راتب، ويتضمن تعديل مقدار المكافآت التي تُمنح للأفراد عند نهاية خدماتهم، وزيادة مقدار المكافأة الممنوحة للمستخدمين المدنيين العاملين في القوات المسلحة.

ويحتوي جدول أعمال الجلسة كتباً واردة من الحكومة تتضمن مشاريع قوانين من المفترض إحالتها إلى اللجان النيابية المختصة، وهي مشروع قانون معدل لقانون الدفاع المدني لسنة 2019، ومشروع قانون الشراكة بين القطاعين والخاص لسنة 2019.

وكذلك مشروع قانون التصديق على الاتفاقية العربية لمنع ومكافحة الاستنساخ البشري لسنة 2019، ومشروع قانون إلغاء سجلات الأراضي لسنة 2019.

ويتضمن جدول الأعمال كتاب رئيس ديوان المحاسبة المتضمن تقرير ديوان المحاسبة لعام 2018.

المملكة

مدار الساعة ـ نشر في 2019/12/01 الساعة 07:11