انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة جاهات واعراس الموقف مناسبات شهادة مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

المسلماني يكتب: تعيينات حكومية فوق القانون

مدار الساعة,مقالات مختارة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/10/28 الساعة 21:40
حجم الخط

بقلم النائب السابق امجد المسلماني
كيف لنا أن نقتنع ويقتنع الناس أننا أمام حكومة لدولة قانون ومؤسسات مع (حزمة) التعيينات الاخيره والتي يظهر من خلالها أن الحكومة بعيده كل البعد عن توجيهات جلالة الملك وعن نبض الشارع.

مفهوم أن كل حكومة ستسعى جاهدة أن تحوز على أكبر نسبة من الرضى الشعبي وأن تظهر حتى وإن كان في الإعلام فقط أنها تستجيب لمطالب الناس وأنها لا ولن تعمل على عكس ما ينادي به المواطن إلا أننا وللاسف أمام حكومة باتت تستفز الشعب بقرارتها وآخرها التعيينات التي جرت اليوم والتي ستسهم حتما في إثارة سخط وحقد المواطن.

كيف نقتنع أن الحكومة تسعى لضبط الأنفاق ونحن لا نزال أمام مجالس إدارة وهيئات لا تسهم إلا في تشكيل ثقب اسود يهدر الموازنه وتثير غضب الناس وكأن الحكومة لا تسمع المطالبات اليومية بإلغاء هذه الهيئات.

على مدار سنوات ماذا أنتجت مجالس الإدارة ولماذا نحمل الموازنات عبء هذه المجالس ونحن نعاني من أزمة إقتصادية.

ماذا لو حولت نصف مخصصات هذه المجالس والهيئات لدعم الشباب وتقليص البطالة وخلق فرص عمل وبناء مستشفيات ومدارس وتعيين معلمين لتقليل الاكتظاظ في الغرف الصفيه؟؟؟؟

ألم تكتفي الحكومة من توزيع التنفيعات على المعارف والأصدقاء كجوائز ترضيه داخل ذات الحلقة المغلقة متى تترك الحكومة قليل من هذه المواقع والمناصب للمواطن الأردني من خارج دائرة المعارف حتى يشعر هذا المواطن أن حكومته تنصفه ولو جزئيا.

مصلحة الوطن أكبر من المصالح الضيقة والتنفيعات ولم يعد المواطن يطيق هذا التدوير الممل لمسؤولين جربناهم مرارا وتكرارا ولم نعد حتى نستطيع النظر في عيون الناس جراء هذا التخبط الحكومي غير المسبوق.

آن الأوان أن تسمع الحكومة لمعانات وأوجاع الناس وأن لا تشعرنا أنها تعيش حالة انفصال عن الواقع.

مدار الساعة ـ نشر في 2019/10/28 الساعة 21:40