انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

برنامج بيغاسوس التجسسي يخترق هواتف شخصيات اردنية بالجملة.. اخترق هاتف ديما طهبوب لينتقل على شبكة الواي فاي في الديوان الملكي

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/02/17 الساعة 13:37
الديوان الملكي,مدار الساعة,حزب جبهة العمل الاسلامي,انتخابات مجلس النواب,الأردن,

مدار الساعة - اعلن المهندس حسين الجدي مدير شركة تدارس للاستشارات أمن وحماية المعلومات في مؤتمر صحفي اختراق هاتف عضو اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية ديما طهبوب بواسطة "بيغاسوس" الاسرائيلية.

واستغل البرنامج وجود طهبوب في اجتماع اللجنة بالديوان الملكي لينتقل "بيجاسوس" على شبكة الواي فاي في الديوان الملكي.

كما علمت مدار الساعة ان هاتف ديمة علم فراج تعرض هو الاخر للاختراق والتجسس.

وأبلغت فراج مدار الساعة انها قدمت شكوى رسمية بهذا الخصوص.

كما أعلن حزب جبهة العمل الاسلامي عن تعرض اجهزة الامين العام للحزب المهندس مراد العضايلة ومدير الحملة الانتخابية لانتخابات مجلس النواب النقابي بادي الرفايعة والاعلامي حسام غرايبة للاختراق بالبرنامج التجسسي,.

وقبل نحو الشهر اعلنت المحامية والناشطة الحقوقية الأردنية هالة عاهد ان هاتفها تعرض للاختراق عبر برنامج "بيغاسوس" الإسرائيلي وهو ما أكده تحقيق خاص لمنظمتي "اكساس ناو" و"فرونت لاين ديفندرز".

وكانت صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية قد ذكرت أن شركة "إن إس أو" (NSO) الإسرائيلية أغلقت -في تموز الجاري- نظام التجسس "بيغاسوس" (Pegasus) الذي طورته واستخدم بقرصنة هواتف صحفيين في شبكة الجزيرة الإعلامية.

ونقلت "نيويورك تايمز" عن مصدر بالشركة الإسرائيلية أن قرارها إغلاق نظام التجسس "بيغاسوس" جاء بعد افتضاح أمره. اقرأ أيضا list of 4 items list 1 of 4 ضحية يتحدث عن تجربته..

ورفضت محكمة أميركية التماس الشركة الإسرائيلية بشأن اختراق واتساب list 4 of 4 وأغلقت مكاتبها وطردت موظفيها..

وسبق واخترق برنامج التجسس الهواتف المحمولة لمجموعة من الصحفيين والمسؤولين الحكوميين ونشطاء حقوق الإنسان حول العالم.

وكشف تحقيق -أجرته 17 مؤسسة إعلامية ونُشرت نتائجه الأحد الماضي- عن أن برنامج "بيغاسوس" للتجسس -الذي تنتجه شركة "إن إس أو" الإسرائيلية- استخدم لاختراق هواتف صحفيين ومسؤولين وناشطين بأنحاء متفرقة من العالم.

واستند التحقيق -الذي أجرته 17 وسيلة إعلامية دولية، بينها زود دويتشه تسايتونغ الألمانية، والغارديان البريطانية وواشنطن بوست الأميركية- إلى قائمة حصلت عليها منظمتا فوربيدن ستوريز والعفو الدولية. وتضم القائمة أرقام ما لا يقل عن 180 صحفيا و600 سياسي و85 ناشطا حقوقيا و65 رجل أعمال، وفق التحليل الذي أجرته المجموعة، وقد تأكد اختراق أو محاولة اختراق برنامج تجسس المجموعة الإسرائيلية 37 هاتفا.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/02/17 الساعة 13:37