اخبار الاردن اقتصاديات دوليات برلمانيات رياضة تبليغات قضائية أسرار و مجالس وفيات مقالات مناسبات مجتمع مقالات مختارة دين ثقافة اخبار خفيفة جامعات سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

هل يتقاضى رئيس هيئة النزاهة ومكافحة الفساد (11) ألف دينار.. ماذا يجري ؟

مدار الساعة ـ نشر في 2022/01/18 الساعة 20:58
هل يتقاضى رئيس هيئة النزاهة ومكافحة
مدار الساعة – يبدو أن عين بعضهم على هيئة مكافحة الفساد، والبعض الاخر يريد ان يفتك بالهيئة بعد ان فتحت صندوق الثعابين.
أما الفريق الأول فركزوا على مقعد الرئيس، معتمدين مثل "العيار الذي لا يصيب يدوش"، فضخوا إشاعات قالوا فيها تشهيرًا ان رئيس هيئة النزاهة ومكافحة الفساد يتقاضى شهريًا راتبًا وحوافز وعلاوات تصل الى ما يزيد عن 11 ألف دينار. أما الفريق الثاني فاعتمدوا الهجوم على مجلس الهيئة برمته، وذلك بعد ان كادت يد العدالة تقترب من رقابهم.
القضية أبعد من اغتيال شخصية. بالنسبة الى الراتب المزعوم "11 ألفا"، فإن هذه مجرد اشاعات عارية عن الصحة، بشهادة مقتضى أحكام التشريعات النافذة.. المادة ٦/ج/ ١، قانون النزاهة ومكافحة الفساد رقم ١٣ لسنة ٢٠١٦ وتعديلاته، شأنه شأن ما يتقاضاه مسؤولون في هيئات أخرى.
في حين ان رئيس مجلس هيئة النزاهة ومكافحة الفساد يتقاضى الراتب والعلاوات المقررة لرئيس محكمة التمييز، وكما تنص المادة ٦/ج/٢ من نفس القانون على أن عضو مجلس الهيئة يتقاضى الراتب والعلاوات المقررة لنائب رئيس محكمة التمييز بمقتضى أحكام التشريعات النافذة.
أما عن الفريق الثاني المختص بالنيل من مجلس الهيئة نفسه فالهدف هو النيل من سمعة الهيئة والتشويش على أداء مجلسها بعد ان بدأ متابعة بؤر الفساد وإحالة المتورطين في ملفات الفاسدين والمفسدين الى القضاء.
مدار الساعة ـ نشر في 2022/01/18 الساعة 20:58

اخر اخبار الاردن