اردنيات اقتصاديات دوليات برلمانيات رياضة تبليغات قضائية مناسبات أسرار و مجالس وفيات مقالات مجتمع مقالات مختارة دين ثقافة اخبار خفيفة جامعات سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

توصية بتأجيل دوام المدارس إلى 20 شباط

مدار الساعة ـ نشر في 2022/01/16 الساعة 14:25
توصية بتأجيل دوام المدارس إلى 20
مدار الساعة - أوصت وزارة التربية والتعليم، الأحد، بتأجيل بدء الفصل الدراسي الثاني للطلبة في المدارس الحكومية والخاصة ووكالة الغوث، للصفوف من الروضة وحتى الصف الحادي عشر إلى يوم 20 شباط/فبراير المقبل، فيما أبقت التوصية دوام الصف الثاني عشر (التوجيهي) في موعده وجاهيا في الأول من شهر شباط/فبراير 2022.
وزارة التربية عدّلت تصريحاتها، بعد أن أشارت إلى إقرار لجنة التخطيط المركزية في وزارة التربية والتعليم تأجيل بدء الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2021/2022 للطلبة في المدارس ذات البرنامج الوطني للصفوف من الروضة وحتى الصف الحادي عشر إلى يوم 20 شباط/فبراير المقبل، إلى توصية بالتأجيل.
وقالت الوزارة في بيان إن التوصية ستعرض على اللجنة الإطارية العليا خلال اجتماعها المقبل لاتخاذ القرار المناسب، وفق "بترا".
وقال الناطق باسم وزارة التربية والتعليم أحمد المساعفة، الأحد، إن الوزارة ستعمل على تعويض الأيام المؤجلة من الفصل الثاني في نهاية العام الدراسي للحفاظ على عدد الأيام الدراسية المقررة.
وتبلغ مجموع أيام العام الدراسي للفصلين 195 يوما دراسيا، انسجاما مع التقويم المدرسي المعتمد، منها 92 يوما في الفصل الدراسي الأول، و103 أيام في الفصل الدراسي الثاني.
وأضاف، تأجيل دوام الفصل الثاني حتى 20 شباط/فبراير يشمل المدارس الحكومية والخاصة.
وأبقت اللجنة، بحسب التوصية دوام الصف الثاني عشر (التوجيهي) في موعده وجاهيا في الأول من شهر شباط/فبراير 2022، فيما يمتد الفصل الدراسي الثاني لبقية الصفوف في المدارس الحكومية والخاصة إلى 6 تموز/يوليو 2022.
وفيما يخص المدارس ذات البرامج الدولية، قالت الوزارة: "يترك لها حرية الاختيار بين الالتزام ببرنامج المدارس الوطنية من حيث موعد بدء وانتهاء الفصل، أو البدء بالتعليم عن بُعد وفق التقويم المدرسي الخاص بها حتى 20 شباط/فبراير 2022، ومن ثم الانتظام بالتعليم الوجاهي".
وبينت الوزارة أن "هذا القرار يأتي نظرا لظروف جائحة كورونا في الأردن والعالم".
المادة 40 من قانون التربية والتعليم نصت على أن يكون عدد أيام الدوام الدراسية بحدها الأدنى من 195 إلى 200 يوم، حيث نقلت وزارة التربية والتعليم الأيام التي خفضت من الفصل الأول إلى الفصل الدراسي الثاني.
لجنة التخطيط في وزارة التربية والتعليم، كانت قد قررت في 3 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، تقديم موعد الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول لتبدأ بتاريخ 8 كانون الأول/ديسمبر المقبل.
وأقرت أيضا، تقديم بداية الفصل الدراسي الثاني للعام 2021/2022، ليبدأ اعتبارا من تاريخ 1 شباط/فبراير 2022 قبل تأجيلها الأحد.
وأشارت الوزارة، في تصريح سابق، إن المادة التعليمية التي لم يتمكن المعلم من تنفيذها بسبب القرار سوف تنقل إلى الفصل الدراسي الثاني.
المملكة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/01/16 الساعة 14:25
#اخر الاخبار