البستنجي: التخليص على نحو 52 الف مركبة منذ بداية العام الجاري

مدار الساعة - اعلن رئيس هيئة مستثمري المناطق الحرة الأردنيّة محمد البستنجي، عن إحصائيات التخليص على المركبات في المنطقة الحرة الزرقاء خلال فترة الإحدى عشرة شهرا الأولى من العام الجاري.

وأوضح البستنجي في التصريح الصحافي الذي أصدره اليوم، انه تم التخليص على 51818 مركبة خلال ذات الفترة، حيث توزعت على: نحو 18 الف مركبة ذات محرك هايبرد وعلى نحو 5 الاف مركبة كهرباء، وعلى 19 الف مركبة ذات محرك البنزين وعلى 10 الاف مركبة ذات محرك الديزل.
واعتبر البستنجي ان حركة التخليص في المنطقة الحرة الزرقاء اعتيادية وضمن معدلاتها المعتادة، متوقعا نمو حركة التخليص على مركبات الهايبرد خلال الشهر الحالي من العام الجاري وذلك قبل نفاذ قرار عودة الضريبة عليها الى 55 بالمئة مع بداية 2022، بالإضافة للمركبات ذات الصنع عام 2016 والتي يكون لها عام 2021 اخر مدة للسماح بالتخليص عليها.
واكد البستنجي أهمية تصريحات وزير الماليّة الدكتور محمد العسعس الأخيرة حول استقرار التشريع الضريبي على جميع أنواع المركبات وعدم زيادتها مستقبلا.
ولفت إلى ان حركة التخليص على المركبات هذه الفترة تأتي ارتدادا إيجابيا وطبيعيا نتيجة الحوافز التي منحتها الحكومة للقطاع في تشرين أول من عام 2019.




جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية