حداد: خطط ديوان المحاسبة تسير بمنهجية ثابتة

مدار الساعة - أكد رئيس ديوان المحاسبةؤؤ، الثلاثاء، أن عملية التطوير والتحديث التي يجريها الديوان تأتي تماشياً مع احتفالات المملكة بمئوية تأسيس الدولة وانسجاماً مع الرغبة الملكية السامية في تطوير الأجهزة الرقابية للمحافظة على المال العام.

 
وأشار حداد خلال محاضرته في جامعة آل البيت عن “دور ديوان المحاسبة في المحافظة على المال العام خلال المئوية الأولى وتطلعاته المستقبلية في المئوية الثانية للدولة الأردنية”، إلى أن الورقة النقاشية السادسة لجلالة الملك وكتب التكليف السامية للحكومات المتعاقبة شددت على أهمية دور الأجهزة الرقابية ومنها ديوان المحاسبة في الحفاظ على المال العام من الهدر والضياع .
 
واستعرض حداد الرؤية المستقبلية والقيم المشتركة ومنها النزاهة والاستقلالية والموضوعية والشفافية والمساءلة والسرية في مسيرة الديوان نحو تحقيق هذه الرؤية من خلال دوره الرقابي ومروره بالمراحل التشريعية.
 
وأضاف حداد أن الخطة الاستراتيجية للديوان للأعوام 2021 – 2023 وخطته للتحول الرقمي تسير وفق منهجية ثابتة ومحددة تواكب التطورات في المعايير الدولية والخدمات الالكترونية الحكومية التي تسارعت في الآونة الأخيرة، مستعرضا عدد المخرجات الرقابية التي أصدرها ديوان المحاسبة خلال عام 2021.
 
بدوره، أكد نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية الدكتور عمر العطين، دعم الجامعة لتوجهات الديوان في ما يخص المحافظة على المال العام.
 
 




جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية